المودة توقع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من التميز المؤسسي الأوروبي R4E
7 ديسمبر 2017 - 19 ربيع الأول 1439 هـ ( 2447 زيارة ) .

 

 

 

 

 

المودة توقع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من التميز المؤسسي الأوروبي R4E

 

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية رعاية وتنفيذ تطبيق المرحلة الثانية من التميز المؤسسي للحصول على شهادة اعتراف بالتميز المؤسسي R4Eمن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQMمع مركز التميز المؤسسي المملوك لشركة تأهيل التميز التجارية.

هذا وقد وقع عن شركة تأهيل التميز التجارية كطرف أول الأستاذ عبدالعزيز بن الحميدي الماجد الرئيس التنفيذي لمركز التميز المؤسسي، ووقع عن جمعية المودة الأستاذ محمد بن علي آل رضي المدير العام للجمعية.

وأفاد آل رضي أنَّ هذه الاتفاقية تهدف إلى تطبيق معايير التميز المؤسسي والتأهل للدخول في جائزة الجودة الأوروبية، وإجراء تقييم مؤسسي أولي للجمعية على نموذج التميز الأوروبي للتميز المؤسسي EFQM، وتنفيذ مرحلة نشر ثقافة التميز المؤسسي، وتأهيل فريق التميز المؤسسي بالجمعية على تنفيذ المشروع إلى نهايته، وتأهيل جمعية المودة للتنمية الأسرية للحصول على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي ""R4E"من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM، وتنفيذ ثلاثة مشاريع تحسينية بناءً على نتائج التقييم المؤسسي (التقرير التعقيبي) المقدم من فريق التقييم، ومراجعة هيكل إدارة تميز الأداء والأدوار التي تقوم بها.

وفي ذات السياق أفاد آل رضي أن سعي المودة لتطبيق التميز المؤسسي بالجمعية يأتي لرغبتها في تطوير مستوى تقديم الخدمات من حيث الكيف والكم والنوع وكذلك تحقيق أكبر نسبة رضا لدي المستفيدين.

  وأضاف آل رضي أن من أهم أهداف جمعية المودة الاستراتيجية حتى العام 2020م هو تحقيق التميز المؤسسي، حيث تلتزم المودة بتطبيق المنهجيات الإدارية الحديثة، وعلى رأسها اعتمادها العمل على تطبيق معايير التميز المؤسسي، ويتم اختيار المدرسة الإدارية الأنسب لعمل الجمعية وفق ما تقتضيه المصلحة، وتحقيق الوصول لمراتب متقدمة في سلم التميز وبشكل متدرج ومتسارع، كما تسعى الجمعية للحصول على جوائز التميز المؤسسي المحلية والإقليمية والعالمية، وتأهيل منسوبيها لمواكبة متطلبات هذه الغاية.

وأشار آل رضي إلى أن المودة حازت على المركز الأول في جائزة الملك خالد للتميز المؤسسي فرع المنظمات غير الربحية على مستوى المملكة العربية السعودية، فضلاً عن حصولها في العام الماضي على شهادة التميز المؤسسي من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM. بالإضافة إلى حصول المودة على عدة جوائز خلال العام الماضي، فعلى المستوى المحلي حققت الجمعية جائزة التميز الرقمي من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن المنظمات غير الربحية على مستوى المملكة، وجائزة مكة المكرمة للتميز، وإقليميًا حازت الجمعية على جائزة التميز في الخدمة الاجتماعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، كما يستقبل الاستشارات عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426  وتقدم خدمات إلكترونية عبر موقعها  www.almawaddah.org.saمنها الإرشاد الإلكتروني والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد.

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة