المودة توقع شراكة مع مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية
30 يناير 2018 - 13 جمادى الأول 1439 هـ ( 2787 زيارة ) .

 

 

 

المودة توقع شراكة مع مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية

لتدريب المقبلين والمقبلات على الزواج ونزلاء السجون

 

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية شراكة مع مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية وذلك بدعمها بمبلغ 100 ألف ريال لتنفيذ دورات تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج بقيمة (50,000 ريال)، ودورات حياة جديدة لنزلاء ونزيلات السجون بقيمة (50,000 ريال). وقد وقَّع من قبل مؤسسة شربتلي المشرف العام للمؤسسة السيد عبداللطيف عبدالله النقلي، أما من جانب المودة فقد وقع عنها المدير العام الأستاذ محمد بن علي آل رضي.

هذا وأفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أنَّ برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج يأتي ضمن مشاريع مبادرة مكين للتعليم والتدريب الأسري وهي إحدى مبادرات جمعية المودة، حيث تم تدريب 2,556 مستفيدًا ومستفيدة من هذا البرنامج خلال العام 2017م، بلغت نسبة الذكور 51% والإناث 49%. أما دورة حياة جديدة فقد تم تدريب 928 مستفيدًا ومستفيدة من نزلاء ونزيلات السجون.

وأضاف السمنودي أنَّ الأثر المطلوب إحداثه في الأسر الناشئة الذين من ضمنهم المقبلون والمقبلات على الزواج هو صناعة جيل من الأسر الواعية، تملك ثقافة أسرية جيدة، ومهارات حياتية تعزز مشاركاتهم في المجتمع. كما أنَّ المودة تسعى لتحقيق أثر تنموي في الأسر غير المستقرة وهو خلق أسرة واعية ومتماسكة، قادرة على مواجهة التحديات، وهي الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها اضطرابات أو معوقات تهدد استقراراها، وغير قادرة على حل مشكلاتها؛ نتيجة ضعف في التواصل والتفاعل والتقدير بين الأبوين أو مع الأبناء، ويدخل ضمن هذه الفئة نزلاء ونزيلات السجون.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، كما يتم استقبال الاستشارات عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426  وتقدم خدمات إلكترونية عبر موقعها  www.almawaddah.org.saمنها الإرشاد الإلكتروني والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم  الموحد.

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة