المودة تحصل على اعتماد عالمي لبرنامج التربية الوالدية
4 فبراير 2018 - 18 جمادى الأول 1439 هـ ( 2437 زيارة ) .

 

 

 

 

 

 

حصلت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة على اعتماد لبرنامج التربية الوالدية من جامعة بورنموث آند بول كوليج البريطانية والذي يحتوي على 4 مناهج تدريبية وفق المراحل العمرية للتربية من سن شهر وحتى 12 سنة وفق نظرية أريكسون ووفق مقاصد الشريعة الإسلامية في التربية الصحيحة للأبناء.  

هذا وأفاد نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير بن علي المرحومي أنَّ برنامج التربية الوالدية يقوم بتصنيف سيكولوجية التربية وفق حالة الأبناء سواء كانوا طبيعيين أو أيتام أو لوالدين منفصلين أو ربيبة، وقد تم بناء المنهج بالشراكة مع شركة تمر (ساعد والمجتمع) وشارك في إعداده مجموعة من الخبراء التربويين على مستوى المملكة العربية السعودية.

وأضاف المرحومي أنَّ هذا الاعتماد العالمي يُعد من الأهداف الاستراتيجية للمودة كما أنه ضمن رؤية المودة بأن نكون أنموذجًا عالميًا في تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها، ولا شك أنَّ تأهيل الأمهات لتربية الأبناء يُعَد إجراءٌ وقائيٌ وتنمويٌ لخلق بيئة تربوية مستقرة مما يساعد في استقرار الأسرة ككل. والمودة تسعى بجميع الوسائل المشروعة والمتاحة لتحقيق ذلك وتتطلع للمزيد كونها بيت خبرة للجمعيات والمؤسسات المهتمة بمجال الأسرة.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، كما يتم استقبال الاستشارات عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426 وتقدم خدمات إلكترونية عبر موقعها  www.almawaddah.org.saمنها الإرشاد الإلكتروني والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم  الموحد.

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة