مواصلةً جهودها في تمكين وإصلاح الأسرة جمعية المودة الخيرية بجدة ترفع تقريرها لنصف السنة الأول من العام 1436هـ
27 أبريل 2015 - 8 رجب 1436 هـ ( 2887 زيارة ) .

اعتمد مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بجدة تقرير الأداء للنصف الأول من العام 1436هـ، حيث واصلت الجمعية جهودها الكبيرة في تمكين وإصلاح الأسرة المليئة بالبذل والعطاء من جميع أعضائها وفريق العمل في كل المستويات.

وقد أوضح مدير الجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي تفاصيل تقرير الأداء والذي تمثل في جميع البرامج التي تقدمها الجمعية، وقد عبَّر سعادته عن مستوى الإنجاز الذي تحقق، حيث استفاد منبرنامج الإرشاد الهاتفي 14136 مستفيدًا ومستفيدة، وهو برنامج يقدم للمستفيدين والمستفيدات خدمات إرشادية عبر الهاتف. برنامج التمكين الأسري استفاد منه 1986 متدربًا ومتدربة، وهو برنامج يهدف إلى تقديم برامج تدريبية عبر عدة مشاريع منها: مشروع انطلاقة (تدريب المقبلين والمقبلات على الزواج)، ومشروع أسرة المستقبل، ومشروع الإثراء الأسري، ومشروع القائد الأسري ومشروع حياة جديدة (لتعزيز القيم الأسرية لدى نزلاء ونزيلات السجون)، ومشروع رائدات بعد الطلاق. برنامج بيت المودة 745 زيارة لأسر منفصلة، وهو برنامج يهدف إلى توفير بيئة ملائمة للأبناء لرؤية أحد الوالدين بعد تنفيذ أحكام الحضانة والزيارة.   برنامج الإرشاد بالمقابلة (الإصلاح الأسري) استفاد منه 500 أسرة، برنامج الإصلاح بالمحاكم 271 مستفيدًا ومستفيدة، برنامج خبراء المودة 120 طالبًا وطالبة في مرحلة الدراسات العليا، ويهدف إلى تطوير القدرات التخصصية في مجال رعاية وتمكين الأسرة. برنامج دراسات وبحوث الأسرة قدَّم بحثين خلال هذه الفترة، ويهدف إلى تطوير عمليات القياس والابتكار والبحث.

وقد صرح رئيس مجلس الإدارة د. أنس زرعه أنَّ جمعية المودة الخيرية ستظل منارة مرشدة لتحقيق استقرار الأسرة، وستستمر جهودها من أجل تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها عبر برامج ومبادرات تنموية مستدامة بإذن الله.

 

 

 

هذا وقد أضاف آل رضي المدير العام للجمعية أنَّ جملة الاستفادة من خدمات الجمعية قد بلغت 17758 مستفيدًا ومستفيدة خلال النصف الأول من هذا العام.