مجلس إدارة جمعية المودة يعتمد ميزانية العام 2017
8 مارس 2018 - 20 جمادى الثاني 1439 هـ ( 2785 زيارة ) .

 

 

 

 

بارك فوز الجمعية بجائزة جدة للإبداع ضمن 24 جهة فائزة

مجلس إدارة جمعية المودة يعتمد ميزانية العام 2017 

أكد زهير بن علي المرحومي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة في اجتماع المجلس التاسع عشر في دورته الثانية أكد اعتماد المجلس للتقرير السنوي للجمعية عن العام 2017م، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه بحضور أعضاء المجلس وهم المهندس فايز بن عبد الله الحربي، والدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه، والدكتور عبد الله بن محمد بيومي، والبروفيسور محمد بن سعيد الغامدي، والمهندس فوزان عبد الجواد، والمدير العام للجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي.

وأفاد المرحوميأن الاجتماع استعرض الأداء الاجتماعي والمؤسسي والاقتصادي للعام 2017م، وقد أشاد جميع الأعضاء بحجم الإنجاز الذي بلغ خدمة 36,747 أسرة، بالرغم من انخفاض حجم الإيرادات، وبلغت نسبة رضا ذوي المصلحة 87%. كما تم في الاجتماع إقرار ميزانية العام 2017م والمرسلة من المحاسب القانوني حيث انخفضت المصروفات بنسبة 34,26% عن العام 2016م ، واعتماد موعد اجتماع الجمعية العمومية وجدول الأعمال.  

كما أفاد المرحوميأن المجلس استعرض ملخص إنجازات الجمعية في العام 2017م، ففي الجانب الاجتماعي 97% من مستفيدي خدمات التعليم والتدريب يعيشون حياة أسرية مستقرة، و52% نسبة حالات الصلح في خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري، وقد تم تمكين 85 مختصًا ومختصة وفق معايير علمية ومهنية عالية في مجال التدريب والإرشاد الأسري، وإصدار 7 تقارير استطلاعية و4 إصدارات إرشادية علمية وتوعوية ومساعدة 16 باحثًا وباحثة من طلاب الدراسات العليا، واعتماد المنهج التدريبي للتربية الوالدية من جامعة بريطانية. أما في الجانب المؤسسي فكانت أهم نتائجه 80% نسبة إنجاز مؤشرات الأداء و81،93% نسبة تطبيق معايير الحوكمة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. أما في الجانب الاقتصادي فقد انخفضت الإيرادات بنسبة 49%، وبلغت نسبة المصروفات 15%.

وأضاف المرحوميأن المجلس اطلع على مشاركة الجمعية في جائزة جدة للإبداع ومطابقة التميز المؤسسي في العمل الخيريحيث فازت فيها الجمعية بمبادرة خدمات الرعاية الوالدية للأسر المنفصلة ضمن 24 جهة فائزة على مستوى محافظة جدة من أصل 300 جهة متقدمة،وتلتزم الجمعية بتطبيق المنهجيات الإدارية الحديثة، وعلى رأسها اعتمادها العمل على تطبيق معايير التميز المؤسسي.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421