المودة تؤهل 54 عمدة حي و41 إمام مسجد بمهارات المرشد الأسري
3 أبريل 2018 - 17 رجب 1439 هـ( 237 زيارة ) .

 

 

 

 

المودة تؤهل 54 عمدة حي و41 إمام مسجد بمهارات المرشد الأسري

 

أقامت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة برنامج تأهيل عمد الأحياء بمهارات الإرشاد الأسري بحضور 54 عمدة حي و41 إمام مسجد بمدينة جدة.

هذا وقد أفاد المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي رئيس مجلس إدارة الجمعية أنَّ فكرة برنامج إعداد المرشد الأسري تقوم على إكساب المتدربين مهارات تعينهم في إحداث التغيير في الأسرة من ناحية التعليم والتوعية والتثقيف وكذلك علاج الحالات والمشكلات الأسرية بالأحياء، وقد جاءت هذه الفكرة بناءً على التوجه الاستراتيجي لجمعية المودة في محور القضايا الاستراتيجية التي تعمل عليها، ومن ضمنها إعداد وتأهيل المختصين بالإسهام في تأهيل 12 ألف مرشد أسري حسب برنامج التحول الوطني 2020م. وقد أقامت الجمعية أيضًا ورشة عمل بناء معايير اختيار "الحي المثالي" وتم فيها اقتراح مجموعة من المعايير التي يتسم بها الحي المثالي في محور الأسرة، حيث نال الحي بموجبها جائزة المودة، وقد فاز بالجائزة 3 أحياء. وتمت التوصية بإقامة برامج قافلة المودة التي تسهم في تحقيق الاستقرار الأسري في الأحياء. كما تم ضمن ذلك إقامة مشروع "حي بلا طلاق". وبجانب ذلك فقد اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مبادرات جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي للعام 1439هـ تحت شعار "كيف نكون قدوة؟".

وأضاف السمنودي أنَّ هذا المشروع يعتبر من الشراكات الاستراتيجية التي تسعى إليها المودة في محور المستفيدين وذلك بتأسيس كيانات فرعية تابعة للجمعية متخصصة في الإرشاد الأسري وتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والتي تسهم في سهولة الوصول للخدمة وضمان مستوىً عالٍ من الحيادية والجودة.

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421




مصدر الخبر :
جمعية المودة