جمعية المودة للتنمية الأسرية تقدم خدماتها لأكثر من 7 الاف أسرة بنسبة استقرار أسري تجاوز 86%
1 مايو 2018 - 15 شعبان 1439 هـ( 122 زيارة ) .

 

 

 

 

في تقرير الربع الأول من العام 2018 م

جمعية المودة للتنمية الأسرية تقدم خدماتها لأكثر من 7 الاف أسرة بنسبة استقرار أسري تجاوز 86%

السمنودي: 

حل الخلافات الأسرية لنحو 3 آلاف أسرة في برامج الإرشاد والإصلاح الأسري

جدة

استفادت أكثر من 7 آلاف و40 أسرة من جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمةخلال الربع الأول من عام 2018 م في مستوى الأداء الاجتماعي

وبلغ عدد الخدمات التي قدمتها الجمعية للمستفيدين منها 112 ألف و822 خدمة نسبة المتحقق منها 60,86% فيما قدرت نسبة الاستقرار الأسري بنحو 66,68%.

وأوضح تقرير صادر عن الجمعية أن إجمالي إيرادات الجمعية خلال الربع الأول بلغ نحو 2 مليون و700 ألف و986 ريال بينما بلغت المصروفات نحو مليون و368 ألف و194 ريال بنسبة انخفاض مقدراها 53,40%.

ولفت التقرير إلى أن جمعية المودة واصلت إنجازاتها في مجال التعليم والتدريب الأسري عبر برنامج"مكين" حيث وصل عدد الأسر المستفيدة من البرنامج نحو 3 آلاف و662 أسرة بإجمالي عدد خدمات مقدمة بلغت 3 آلاف و699 خدمة من خلال 115 دورة تدريبية مجمل عدد ساعات التدريب 793 ساعة.

وأفاد المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي رئيس مجلس إدارة الجمعيةأن الجمعية حققتمعدلا مرتفعا في مجال الإرشاد والاصلاح والتحكيم الأسريحيث استطاعت حل خلافات أسرية قدرت بنحو 2864 مستفيدًا ومستفيدة من خلال 5 ألف و850 خدمة بنسبة رضا تجاوزت 92%.

ولفت تقرير الأداء الربع سنوي لجمعية المودة للتنمية الأسرية إلى واحد من أهم برامج الجمعية الرعاية الوالدية برنامج "مستقر" حيث أشار إلى أن ما مجموعه 741 أسرة استفادت من البرنامج من خلال تقديم 3 آلاف و113 خدمة في الوقت الذي استطاع البرنامج من تعديل سلوكيات 33 طفلا مع والديهم. 

واستطاع برنامج "فكر" وهو برنامج يعني بالبحوث الأسرية من إصدار 3 دراسات علمية بحثيه، وتم تأهيل نحو 43 باحثًا وباحثة معظمهم من طلاب الدراسات العليا،إلى جانب تقديم 13 استشارة بحثية لعدد من المهتمين بهذه الجوانب.

وأعلن التقرير أن جمعية المودة للتنمية الأسرية استطاعت بفضل من الله ثم جهود القائمين عليها من المساهمة في 25 مشروع زواج ناجح و4 مشروعات في برنامج "لنكن معًا" و26 مشروع لبرنامج "أسرة تدخر".

 وأكد المهندس فايز بن عبدالله الحربي عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف الماليأن الجمعية تسعى بكل جد من أجل البحث عن وسائل لتنمية مواردها وتحقيق التنمية المستدامة لافتا إلى الجمعية وضعت استراتيجية خاصة تهدف لتنمية مواردها المالية واستثمارها بما يسهم في تحقيق الاستدامة وفق خطة خمسية تشمل المصاريف التشغيلية والبرامج والمشاريع وغيرها.

 وأضاف أن الجمعية وضعت عدة خطط لبناء منتج استدامة لبناء استراتيجيات مؤسسية من خلال ابتكار طرق ملائمة لبناء منتجات مستدامه وخطة عمل تسهم في تنمية مواردها والحصول على إيرادات تفي باحتياجات الجمعية ومتطلباتها.

 وشدد على أن الجمعية تعمل من خلال الخطة الاستراتيجية اجتذاب الكوادر المحترفة وتحقيق الاستقرار الإداري والأهداف الاستثمارية والمجتمعية وتطوير قدرات الجمعية لتكون جمعية مستدامة ببرامجها ومبادراتها.

 وشدد الحربي على أن الجمعية تسعى للمساهمة في تنمية ورعاية وتمكين الأسرة وبناء مجتمع مستقر ومستدام من خلال جملة من البرامج والمبادرات التنموية، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعى لأن تكون منارة مرشدة لتحقيق الاستقرار الأسري عبر التدريب والإرشاد والإصلاح الأسري والمساهمة في بناء المجتمع والحفاظ على الأسرة.

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة