أكثر من 21 ألف أسرة استفادت من الخدمات المقدمة خلال النصف الأول من العام 2018م
8 يوليو 2018 - 24 شوال 1439 هـ( 128 زيارة ) .

 

استعرضت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة إحصائية المبادرات والخدمات للنصف الأول من العام 2018م، حيث بلغ أجمالي عدد المستفيدين من خدمات المودة خلال النصف الأول 21,043 أسرة.  

وتتضمن الخدمات المقدمة للمستفيدين عدة مبادرات ومحاور متنوعة تهدف الى الإسهام في تمكين وإرشاد وتوعية الأسر ضمن محاور وقائية وعلاجية في مجموعة برامج متعددة، (مستقر) برنامج الرعاية الوالدية و(شورى) برنامج الإرشاد الأسري و (وعي) برنامج لتوعية وتثقيف المجتمع و (الحياة) برنامج لتمكين المرأة و (مكين) برنامج التعليم والتدريب الاسري.

وأوضحت الإحصائية أجمالي عدد المستفيدين من خدمات كل برنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات برنامج مستقر 7103، ويقدم مستقر خدماته لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للأسر المنفصلة ولتوفير بيئة مكانية آمنة ومستقرة لإلتقاء الوالدين. كما قدم برنامج "شورى" خدماته لـ 8063 أسرة، ويهدف البرنامج للإسهام في علاج الخلافات الأسرية وآثار ما بعد الطلاق عبر مبادرات صممت للعلاج الأسري تتضمن الخط الاستشاري والاستشارات بالمقابلة ومحكمة الأحوال الشخصية والمحكمة الجزائية والاستشارات الالكترونية.

وأستطاع برنامج "فكر" المتخصص في بحوث وتطوير الأسرة لدعم الإثراء العلمي والمعرفي من إعداد 7 دراسات وبحوث علمية ومن أهمها دراسة حلول مقترحة لتنظيم قيادة المرأة للسيارة ودراسة أثر التخطيط الأسري في نمو الأسرة بالإضافة الى تأهيل 94 باحثاً وباحثة معظمهم من طلاب الدراسات العليا.

وأكد رئيس مجلس إدارة المودة م. فيصل السمنودي، بأن الجمعية مهتمة بالجانب التنموي للأسر لتعزيز القيم والأخلاق والمهارات الحياتية لكافة افراد الاسرة عبر برنامج "مكين" للتعليم والتدريب الأسري والذي يقدمه مجموعة من أمهر المدربين والخبراء المختصين وباستخدام أحدث الوسائل التدريبية، وقد بلغ اجمالي المستفيدين من هذا البرنامج 5793 متدرب ومتدربة.

وأضاف بأن الجمعية مهتمة بجانب تمكين المرأة عبر برنامج "أكاديمية الحياة لتمكين المرأة" والمختص في تدريب المرأة عبر مجموعة مجالات تنموية متعددة تسهم في التمكين الأسري والإداري والاقتصادي والصحي والإرشاد المهني. وذكر أن البرنامج قدم خدماته خلال النصف الأول لتمكين 40 متدربة.

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.




مصدر الخبر :
جمعية المودة