جمعية المودة تعقد اتفاقية شراكة مع مؤسسة البكري لدعم برنامج مُسْتَقَر
25 فبراير 2016 - 16 جمادى الأول 1437 هـ ( 3602 زيارة ) .

عقدت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية شراكة مع مؤسسة عبدالقادر البكري لدعم برنامج مُسْتَقَر لزيارة المحضونين للأسر المنفصلة، وذلك في يوم الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ، وقد وقع الاتفاق من جانب المؤسسة الشيخ عبدالقادر البكري ومن جانب جمعية المودة المدير العام محمد بن علي آل رضي.

هذا وقد حضر مراسم التوقيع من منسوبي مؤسسة البكري كل من الأستاذ غسان البكري والأستاذ هاني البكري والدكتور عمرو بن خالد حافظ المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالقادر البكري الخيرية، كما حضر من جانب جمعية المودة عضوا الجمعية العمومية ولجنة الاستدامة الاقتصادية المهندس فوزان عبدالجواد والمهندس أحمد باسودان.

وقد أفاد آل رضي أنَّ برنامج مستقر يركز بشكل عام على بناء بيئة آمنه لتنفيذ الأحكام ومراعاة نفسيات الأطفال ويحقق أهداف التواصل العائلي بين الوالدين وأبنائهم ويتميز بأنه يوفر البيئة المكانية للزيارة في مقر البرنامج  ويجنب الأطفال المعاناة النفسية والتي لها آثار سلبية عليهم ويحقق بذات الوقت  لدى الأطفال المحضونين راحة نفسية، مما يجعل فترة الزيارة والرؤية تتم في بيئة آمنة وراحة تامة. كما يقدم البرنامج  خدماته في أوقات مناسبة للأسرة والأطفال أثناء عملية الزيارة والرؤية ويجعلها متاحة ومفتوحة في الفترة الصباحية والمسائية ولمدة 12 ساعة عمل وفي عطلة نهاية الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وأضاف آل رضي أنَّ برنامج "مستقر" استهدف خدمة 700 أسرة في العام الفائت بينما تم خدمة 1626 أسرة بنهاية ذات العام، وبلغت جملة الأسر المستفيدة من البرنامج منذ تأسيسه 4608 أسرة.