جمعية المودة توقع اتفاقية لتطوير التوجه الاستراتيجي وفقا لرؤية المملكة 2030
19 مايو 2016 - 12 شعبان 1437 هـ ( 2874 زيارة ) .

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية لتطوير التوجه الاستراتيجي وفقا لرؤية المملكة 2030 التي أعلنتها الدولة وذلك بما يتناسب مع هذه الرؤية  في المجال الخاص بالشأن الأسري، ونظرًا لحاجه جمعية المودة لتطوير التوجه الاستراتيجي للجمعية بما يتماشى مع احتياجاتها خلال الفترة القادمة وحتى العام (2020).

وقد تم الاتفاق على وضع أطر التطوير مع المهندس سعد بن عبد الله القرشي استشاري متخصص في التخطيط الاستراتيجي والأداء المؤسسي للمؤسسات والجهات والشركات، وقد مثَّل الجمعية في هذا الاتفاق المدير العام محمد بن علي آل رضي.

وقد صرَّح آل رضي بأنَّ هذه الاتفاقية تُعد خطوة مهمة وأساسية من جمعية المودة تؤسس للتطور الاستراتيجي للجمعية وداعمة لتوجه الدولة الذي أعلنه ولاة الأمر ونحن بجمعية المودة كمؤسسة تعمل في مجال التنمية الأسرية وإيمانًا منا بجهود الدولة نحو التطور الاستراتيجي ندعم رؤية المملكة 2030 بشكل عملي وفوري وذلك بجعل رؤيتنا الاستراتيجية بالجمعية متوافقة لما ذهبت إليه الدولة.

وأضاف آل رضي أن خطة التطور الاستراتيجي ستأتي من خلال إقامة 8 ورش عمل تخصصية تدعو لها الجمعية الخبراء والمختصين في مجالات هذه الورش تحت إدارة المهندس القرشي، وستتناول الورش موضوعات تطوير الرؤية، وأصحاب المصلحة وتطوير القيم وعوامل النجاح، وتطوير منظور الأثر، وصوت المستفيد، وتطوير الأهداف الاستراتيجية، وتطوير مؤشرات الأداء، وتطوير المبادرات، وتحكيم الخطة المطورة.     

الجدير بالذكر أن الجمعية خدمت 229 ألف أسرة منذ نشأتها قبل 14 عامًا وخدمت 37671 أسرة في العام 1436هـ، وتتطلع الجمعية لخدمة 45 ألف أسرة خلال العام الحالي 1437هـ، وتستهدف خدمة 500 ألف أسرة حتى 2020م بإذن الله.