المودة تعقد ورشة عمل تحديات برنامج حماية الطفل والأسر المنفصلة
16 مايو 2017 - 20 شعبان 1438 هـ ( 2192 زيارة ) .

 

 

 

 

 

 

المودة تعقد ورشة عمل تحديات برنامج حماية الطفل والأسر المنفصلة 

 

عقدت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة بمقرها في جدة ورشة عمل "التحديات التي تواجه برنامج حماية الطفل وتنفيذ أحكام الرؤيا والزيارة" وهو البرنامج المسمى اختصارًا "برنامج مستقر" ويقدم خدماته للأسر المنفصلة بتنفيذ أحكام الزيارة للمحضونين، وقد شارك في الورشة عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالله بن محمد سعيد المتبولي وكذلك مدير عام الجمعية محمد بن علي آل رضي وجميع مديري الإدارات بالجمعية وبعض موظفي برنامج "مستقر".

هذا وقد تناولت الورشة أهم التحديات التي تواجه الجمعية في سبيل تقديم هذه الخدمة الاجتماعية للأسر المنفصلة وتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة من استلام وتسليم وحماية الأطفال أبناء الأسر المنفصلة بتقديم الدعم النفسي والعلاجي لهم. 

وقام بإدارة الورشة فريق متخصص من شركة استشارية حيث تم استعراض كافة الخدمات التي يتم تقديمها عن طريق برنامج "مستقر"، وكذلك عدد الموظفين الذي يقومون بتنفيذ الخدمة، ومناقشة الإجراءات التي تتم حيال ذلك، ثم تم مناقشة أهم المشكلات التي تواجه مقدمي الخدمة بالجمعية. علمًا بأنَّ أهم تلك المشكلات هي مواجهة السلوك الانفعالي لكثيرٍ من الآباء والأمهات المنفصلين وبعض أقاربهم في بعض الحالات التي تصل أحيانًا إلى درجة الصدام.

وفي ختام الورشة تم استعراض الخيارات التي يمكن اللجوء إليها حيال البرنامج التي تراوحت بين إيقاف الخدمة بصورة كاملة، أو إيقاف بعض خدمات البرنامج بصورة جزئية، أو استمرار الخدمة مع وضع بعض التعديلات والتحسينات، وقد تم الاتفاق على الخيار الأخير مع وضع خطوات إجرائية تحقق الحد الأدنى من تجاوز التحديات التي تواجه البرنامج.

 

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة