المودة تطلق أربعة مشاريع رمضانية لتوعية الأسرة وتعزيز المسؤولية الوالدية
11 يونيو 2017 - 16 رمضان 1438 هـ ( 2478 زيارة ) .

 

 

 

 

المودة تطلق أربعة مشاريع رمضانية لتوعية الأسرة وتعزيز المسؤولية الوالدية

 

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة أربعة مشاريع تنموية أسرية في شهر رمضان المبارك وهي مشروع الأمسيات الرمضانية، وبرنامج صناعة الحب على بانوراما 2000 والمسابقة الأسرية، وحملة #أنقذ_أسرة.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أنَّ المودة وفي إطار برامجها التنموية الموجهة إلى الأسرة خصصت أربعة مشاريع يتم تنفيذها في الشهر الفضيل، حيث انطلق مشروع الأمسيات الرمضانية من أول يوم في رمضان وتهدف هذه الأمسيات إلى تعزيز مهارات التربية الوالدية وتتكون من 20 محاضرة يتم إحياؤها ببعض مساجد مدينة جدة، وتختم كل محاضرة بالسحب على جوائز. كما أنتجت الجمعية برنامج إذاعي بعنوان صناعة الحب والذي يتم إذاعته في إذاعة بانوراما إف إم خلال شهر رمضان كما يتم نشره على قناة اليوتيوب أيضًا. وهو برنامج يهدف إلى  تثقيف الأسرة بالهدي النبوي في حياة الأسرة وحياة الزوجين والنكاح والعيش داخل المنزل وتربية الأولاد وكذلك بيان الهدي النبوي في موضوع المشاكل الزوجية وطريقة حلها والحديث عن الطلاق لو حدث وتعدد الزوجات لو حدث والهدي النبوي فيه.

وأردف السمنودي أنَّ الجمعية أطلقت كذلك مسابقة رمضانية تهدف أيضًا إلى تعزيز المهارات التربوية للأبناء في رمضان، حيث تكونت من أربع حلقات بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، وقد خصص لكل حلقة جوائز قيمة للفائزين.  

وأضاف السمنودي أنَّ الجمعية أطلقت أيضًا في رمضان أربع اتفاقيات تبرع مع القطاع الخاص تحت شعار  "#أنقذ_أسرة" وذلك بهدف الاستفادة من برامج المنح الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص في دعم برامج الجمعية.  

وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي أنَّ شعار "أنقذ أسرة" يأتي لحث المجتمع والمؤسسات التجارية والاجتماعية للإسهام والتبرع لمشاريع الجمعية المختلفة عبر برامج الإرشاد والإصلاح الأسري، وخدمة التعليم والتدريب الأسري، وبرنامج حماية الطفل وتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للأسر المنفصلة، وبرنامج البحوث وتطوير الأسرة، بالإضافة إلى برامج التوعية والتثقيف الأسري.

 

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة