المودة توقع اتفاقية شراكة مع أوقاف الراجحي النوعية بدعم الإصلاح والتحكيم الأسري بجمعية المودة
11 يونيو 2017 - 16 رمضان 1438 هـ ( 2232 زيارة ) .

 

 

 

المودة توقع اتفاقية شراكة مع أوقاف الراجحي النوعية بدعم الإصلاح والتحكيم الأسري بجمعية المودة

 

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية شراكة مع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي لدعم الإصلاح والتحكيم بمكاتب الجمعية في محكمة الأحوال الشخصية والمحكمة الجزائية بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة والتابعة لجمعية المودة للتنمية الأسرية. وقد وقع من طرف أوقاف الراجحي الأستاذ عبد العزيز بن محمد العنزي ومن طرف الجمعية المدير العام الأستاذ محمد بن علي آل رضي.

وأفاد آل رضي أنَّ الاتفاق قضى بأن تدعم أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بند رواتب وأجور مصلحي مكاتب الإصلاح بالحاكم التابعة للجمعية بمبلغ وقدره 394,932 ريالاً وذلك لمدة سنة واحدة فقط بعد دراستها لوثيقة المشروع.

وأضاف السمنودي أنَّ لدى الجمعية 10 مصلحين ومحكمين يقومون بتقديم خدمات الإصلاح والتحكيم الأسري عبر مكاتب الجمعية بمحكمة الأحوال الشخصية والمحكمة الجزائية، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة بالمحاكم 1000 أسرة في العام 2016م وخلال الربع الأول من العام الحالي.

الجدير بالذكر أنَّ الجمعية خدمت من خلال برنامج الإرشاد الأسري 30,470 أسرة في العام 2016م، حيث بلغت نسبة المحقق عبر الإرشاد الهاتفي 87% من المستهدف، و47% من المستهدف عبر الإرشاد الإلكتروني، و150% من المستهدف عبر الإرشاد بالمقابلة. علمًا أن خدمة الإصلاح والتحكيم الأسري تدخل ضمن مشروع الإرشاد بالمقابلة الذي خدمت الجمعية من خلاله في العام الماضي 3,649 أسرة. حيث بلغت نسبة المحقق عبر الإصلاح والتحكيم بالنسبة إلى المحقق في الإرشاد بالمقابلة 21% .

 

 

 

 

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة