المودة تنفذ 20 أمسية رمضانية تفعيلاً لدور المساجد في تعزيز دور الأسرة في التربية الوالدية والمسؤولية المشتركة مع المجتمع
9 يوليو 2017 - 15 شوال 1438 هـ ( 2303 زيارة ) .

 

 

الامسيات الرمضانية.

 تفعيلاً لدور المساجد في تعزيز دور الأسرة في التربية الوالدية والمسؤولية المشتركة مع المجتمع ، نفذت جمعية المودة للتنمية الأسرية  بمنطقة مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك ،  ضمن حزمة من المشاريع  الرمضانية للأسرة    .

وعن أهمية الأمسيات ونشر الثقافة التربية أفاد مدير عام الجمعية محمد آل رضي أن الأمسيات شملت كبرى مساجد محافظة جدة شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً بحيث يتم تغطية معم احياء جدة .

مؤكداً أن هدف الأمسية في  رمضان هو تحقيق أفضل مردود إيجابي نحو تثقيف الأسر نحو تربية الأبناء تربية صحيحة  .

 وأكد "آل رضي" أن مشاريع الجمعية هي في الواقع ثمرة طيبة لتعاون الجمعية مع أصحاب الخير، ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات والهيئات الخيرية التي تتجاوب معنا وتشاركنا تلك الجهود وتدعم برامجنا ومشاريعنا التنموية التي تهدف إلى إدخال الفرحة والسرور على القلوب واُراء المعرفي والمهاري  لكافة الأسر وفئات المجتمع .

هذا وقد عبر المشاركون خلال الامسيات عن سعادتهم بالأنشطة المتنوعة التي قدمت والتي كان منها توزيع الجوائز والهدايا القيمة، في حين قدمت الجمعية هدايا مطبوعات دراسات وابحاث الأسرة للأئمة  تقديرا لجهودهم على دعم مسيرة ثقافة نشر الوعي بالتربية الوالدية .

والجدير بالذكر أن الجمعية قدمت في الفترة الماضية عددا من البرامج والأنشطة الاجتماعية الهادفة مثل ندوة دور الارشاد الأسري في الحماية من العنف ،  الذي أقيم بجامعة الملك عبد العزيز بقاعة الرواد بمكتبة الملك فهد ، كما قامت الجمعية بإطلاق حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعية تحت شعار ابنك_مسؤوليك .

وبجانب منح مساحةً أكثر وإتاحة الفرصة لخدمة الأسر المنفصلة فقد تم زيادة ساعات العمل المسائية والتي تمتد للساعة الثانية عشر صباحاً لتقديم خدمات التمكين والرؤية الداخلية وعلاج صدمات ابناء المنفصلين والخاضعين لبرنامج التهيئة والتدرج عبر برنامج خدمات الطفل والأسر المنفصلة .

أشار مدير الإرشاد الأسري ، الأستاذ  راضي الحربي ، إلى أن برامج الإرشاد الهاتفي ، يستقبل اتصالات  كافة شرائح المجتمع من شتى المناطق بسرية تامة وموثوقية يجيب على أسئلة المستفيدين خبراء في الارشاد الاسري  .

ومن جانب آخر صرح رئيس مجلس الإدارة م. فصيل السمنودي بأن الجمعية تتطلع ضمن خططها الاستراتيجية في الفترة المقبلة لتقديم عدد من البرامج والفعاليات التي تخدم الجوانب الاجتماعية والشبابية والأسرية على وجه التحديد، كون الأسرة السليمة هي أساس المجتمع القوي المتماسك  .

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة