25 ساعة تدريبية اعداد مدربات برنامج وارف لتعزيز القيم الأسرية في مرحلته الأولى .
13 سبتمبر 2017 - 22 ذو الحجة 1438 هـ ( 2546 زيارة ) .

 

 

 

 

 

اختتمت مساء أمس فعاليات دورة اعداد المدربين والمدربات في برنامج وارف لتعزيز القيم الأسرية في مرحلتها الأولى إحدى مبادرات جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية .

وتضمنت الفعالية اختبارات وتطبيق لمعايير واستمرت الدورة خمسة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية ، والتي تستهدف فئة الشباب والشابات  في المراحل الدراسية الثلاث المتوسط والثانوي والجامعي شملت حلقات عمل إلى جانب عدد من البرامج والأنشطة .

وتهدف الدورة إلى إعداد مدربين ومدربات لنشر الوعي الاجتماعي والاسري بين افراد المجتمع وغرس العادات والقيم الاصيلة في نفوس الناشئة وتعزيزها .

 واكتسب 20 مشاركة على مدى 5 أيام  عدداً  من المفاهيم والمعلومات الأسرية وفق أساليب وطرق علمية حديثة.

وأكد المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس الإدارة أن الشراكة التي تربط الجمعية و مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية كانت مثمرة وتسهم في تعزيز التعاون المشترك مع العديد من المؤسسات والمبادرات، التي تعنى بتطوير العمل التنموي الموجه للشباب والفتيات في المنطقة.

أما "وارف" فهو إحد برامج جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ، ويهدف إلى  استنهاض طاقات الشباب من الجنسين، سعياً في بناء منصة حاضنة للشباب  ، وخلق مساحة مفتوحة للحوار الأسري ، والرامية إلى تطوير النشء وفق متطلبات العصر مع التمسك بروح العادات والقيم السائدة .

وفي اختتام البرنامج أشار المدير العام الأستاذ محمد آل رضي بضرورة تفعيل دور المختصين في الجانب الأسري لخدمة مجتمعاتهم وتهيئتهم ليكونوا سفراء للأسرة، مع ضمان تطبيق الجودة والمعايير العالمية، لسد فجوة الاحتياج بكوادر سعودية مؤهلة، وتحقيق رؤية المملكة المرتبطة بسوق العمل، في خفض معدل البطالة، ورفع المساهمة في إجمالي الناتج المحلي، وكذلك رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل التنموي.




مصدر الخبر :
جمعية المودة