جمعية «المودة» توقع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع وزارة الصحة
1 اكتوبر 2017 - 11 محرم 1439 هـ ( 2396 زيارة ) .

 

 

 

 

وقّعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عدة اتفاقيات تعاون وشراكة استراتيجية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات، وتحسين المخرجات الأساسية للمودة وتدريب وتأهيل طلاب وطالبات الجامعـة.

حيث شملت الاتفاقيات تعاون مشترك مع وزارة الصحة ممثلة بمركز الفحص ما قبل الزواج (برنامج الزواج الصحي)، وذلك لدعم برامج فحص ما قبل الزواج، خاصة مع ما تنطوي عليه من فوائد وأهمية للمقبلين على الزواج.

وتنص الاتفاقية التي وقعت بمقر الجمعية، على التعاون الوثيق بين "المودة" ومركز الفحص ما قبل الزواج؛ للتعريف بأهمية الخدمات والبرامج والأنشطة المقدمة من كلا الطرفين، ضمن آلية عمل محددة، حيث سيقوم المركز بتعريف المراجعين من المقبلين والمقبلات على الزواج بالبرنامج التأهيلي لما قبل الزواج، والبرامج الأسرية الأخرى التي تقدمها الجمعية، وتحفيزهم لحضور تلك البرامج. وبدورها ستقوم الجمعية بتعريف المستفيدين في خدماتها وأنشطتها بأهمية الزواج الصحي.

وأوضح المدير العام لجمعية المودة محمد آل رضي والذي أكد أن مثل هذه الاتفاقية الرائدة مع وزارة الصحة سيكون لها الأثر الإيجابي الذي نأمله في حل كثير من المشاكل الأسرية الناتجة عن عدم التوافق الصحي والتي قد تؤدي التفكك الأسري والطلاق المبكر، وما تهدف إليه الجمعية من مثل تلك الاتفاقيات، هو استمرار الجهود المبذولة والمساعي في الوصول إلى حياة أسرية مستقرة وأن تكون الجمعية أنموذجاً عالمياً في سعادة الأسرة واستقرارها من خلال الالتزام بتمكين وإرشاد وتوعية الأسرة عبر مبادرات تنموية مستدامة تسهم في تقوية روابط الأسرة عبر 6 مبادرات تنموية وهي برنامج التدريب والتعليم الأسري وبرنامج الإرشاد الأسري والإصلاح والتحكيم الأسري عبر مكاتبنا في المحكمة وبرنامج التواصل والتوعية وبرنامج الرعاية الوالدية وبرنامج تطوير البرامج والمختصين وبرنامج الدراسات والبحوث الأسرية."

ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة م. فيصل السمنودي عن هذه الاتفاقية، حيث ذكر أنها تستهدف شريحة مهمة في مجتمعنا وهي الأسر الناشئة حيث أن الدراسات تشير أن أ نسبة 80% من حالاات الطلاق تحدث في الثلاث السنوات الأولى نتيجة لعدم الوعي بمقومات الزواج الصحي وفهم الطرف الآخر ، وتمنى أن تساهم هذه الاتفاقية في رفع مستوى الثقافة الأسرية لدى أفراد المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية تميزت في تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج حيث أن الدورة تقام أسبوعياً ومجاناً بمقر الجمعية تم تدريب أكثر من 20 ألف مقبل ومقبلة على الزواج وتهدف الجمعية الوصول إلى خدمة أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين بمنطقة مكة المكرّمة.




مصدر الخبر :
جمعية المودة