فيصل بن مقرن يرأس اجتماع جمعية المودة بجدة
12 أبريل 2015 - 23 جمادى الثاني 1436 هـ ( 3276 زيارة ) .

    رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز، امس الاول اجتماع المجلس الفخري لجمعية المودة للإصلاح والتمكين الاجتماعي بمحافظة جدة، وذلك لمناقشة دعم مسيرة الجمعية والعمل على تنويع مصادر الدخل السنوي ودراسة المواضيع التي تحال إلى المجلس الفخري من إدارة الجمعية وعمل التوصيات اللازمة بشأنها ودراسة دعم وتفعيل دور الجمعية في تحقيق أهدافها الأسرية من خلال مبادراتها وبرامجها التنموية المستدامة.

واستهل سموه اللقاء بكلمة أبرز خلالها إنجازات الجمعية خلال 13 عاماً تميزت بخدمة 192,000 أسرة في مجال رعاية وتمكين وإصلاح الأسرة، مشيرًا إلى أن أثر الجمعية يظهر على مستوى منطقة مكة المكرمة والمملكة بشكل عام حيث تسهم الجمعية حسب إحصائية لأحد مراكز الدراسات بخفض ما نسبته 9% من حالات الطلاق سنويًا كما أن 97% من المستفيدين من برامج ومشاريع الجمعية يعيشون حياة أسرية مستقرة.

وقال: إن قضية الأسرة وتمكينها وتثقيفها هي قضية استراتيجية مهمة فالأسرة هي اللبنة الأولى لأساس أي مجتمع وبها يستقر المجتمع، شاكرا سموه أعضاء المجلس الفخري لقبول عضوية المجلس ودعم الجمعية.

إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعة كلمة رحب فيها بالحضور وشكر سمو رئيس المجلس الفخري للجمعية على موافقته وتبنيه لقضية الأسرة واهتمامه بأعمال الجمعية.

وأوضح أن الجمعية لديها قدرات مؤسسية عالية وكفاءات بشرية متخصصة تزيد على 100 مدرب ومدربة و50 مرشدا ومرشدة، كما أن رؤيتها لاستشراف المستقبل واضحة للمساهمة في سعادة واستقرار الأسرة كما قامت الجمعية مؤخراً بتبني خطة استراتيجية للاستدامة لمدة ثلاث سنوات تستند للخطة الاستراتيجية الرئيسية للجمعية.

ثم قدم المهندس فايز الحربي عرضًا مفصلا حول مهام المجلس الفخري للجمعية، فيما قدم مدير عام الجمعية محمد بن علي آل رضي عرضاً عن الجمعية وأهدافها تحت شعار " أثر ملهم "، كما أطلق سمو رئيس المجلس الهوية الجديدة للجمعية تحت شعار " نمكنّ الأسرة.. لينمو المجتمع ".

فيما اعتمد سمو الأمير فيصل بن مقرن أعضاء المجلس الفخري وهم معماد بن عبدالقادر المهيدب وفيصل بن سيف الدين السمنودي وفايز بن عبدالله الحربي وخالد بن عبداللطيف الفوزان وقيس بن إبراهيم جليدان وصالح بن علي التركي وغسان بن أحمد السليمان وصالح بن محمد بن لادن وأسامة حسين السيد ومحمد وجيه الشربتلي وعبدالله عليثة الحربي ورامي شكور أبو غزالة وإبراهيم بن عبدالله السبيعي وعبدالغني محمود صباغ ومازن بن محمد بترجي وطارق عبدالرحمن فقيه وزكي محمد علي فارسي وأنس حمزة صيرفي وإياد غالب خاشقجي.

 

 

 




مصدر الخبر :
إدارة العلاقات العامة والإعلام