استمرت مدة ثلاثة أيام جمعية المودة للإصلاح والتمكين الأسري بجدة تدرِّب مدراء الإدارات والبرامج على نظام الجودة الشاملة في المنظم
10 يونيو 2015 - 23 شعبان 1436 هـ ( 2712 زيارة ) .

أنهت جمعية المودة للإصلاح والتمكين الأسري بجدة يوم الثلاثاء 22/8/1436هـ، بمقرها بحي الفيصلية دورة تدريبية على نظام الجودة الشاملة في المنظمات غير الربحية (ربيز) لمنسوبيها من مدراء الإدارات والبرامج، التي استمرت مدة ثلاثة أيام.

وقد أفاد مدير عام الجمعية محمد بن علي آل رضي أنَّ الدورة جاءت في إطار خطة الجمعية الساعية إلى تطبيق أفضل نظم الجودة العالمية في إدارة الجمعية وتنظيم عملها، وكذلك في تنفيذ برامجها وفقًا لأعلى مستويات الجودة مستفيدين من البرامج المتاحة محليًا ودوليًا.

هذا ويُعد برنامج (ربيز) نظام لإدارة الجودة مصمم خصيصًا للمنظمات غير الربحية للتأكد من قيامها برسالتها بفاعلية وكفاءة، وهو نسخة عربية مترجمة عن نظام الجودة البريطاني (بيكاسو) PQASSOالخاص بمؤسسات العمل الخيري.

وأضاف آل رضي بأنَّ الجمعية تسعى لتطبيق أنظمة الجودة وتدريب كافة منسوبيها وفقًا لخطة تطويرية منظمة، واختيار أفضل الكفاءات لأداء رسالة الجمعية التي قدمت خدمات اجتماعية وأسرية مميزة خلال 13 عامًا من عمر الجمعية، حيث تم تقديم هذه الخدمات لنحو 193,000 أسرة باستفادة مباشرة و 965,000 فرد باستفادة غير مباشرة.




مصدر الخبر :
العلاقات العامة والإعلام