تهدف إلى تدريب 5000 طالبًا وطالبة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا وتدريب مستفيدي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان
10 سبتمبر 2015 - 26 ذو القعدة 1436 هـ ( 2478 زيارة ) .

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية بجدة يوم الأربعاء 25/11/1436هـ الموافق 09/09/2015م مذكرة تفاهم استراتيجية للتمكين والتأهيل والتنمية الأسرية، وذلك بينها من جهة وبين كلٍّ من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وجامعة الأعمال والتكنولوجيا الخاصة من جهةٍ ثانية.

وقد نصت أهم بنود الاتفاقية على استخدام جمعية المودة للتنمية الأسرية قاعات الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان للتدريب على بعض البرامج المهمة لدى جمعية المودة، وتنفيذ دورات مشتركة لمشروع الإثراء الأسري لمنسوبي ومنسوبات الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وطلاب وطالبات كلية الأعمال، على أن يتم إصدار شهادة مشتركة بين جمعية المودة والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وكلية الأعمال للمستفيدين.وتقدم جمعية المودة برامجها التنموية لمنسوبي ومنسوبات جمعية حقوق الإنسان وطلاب وطالبات الكلية حيث تقرر تدريب 5000 طالبًا وطالبة. وكذلك إعداد دبلومات مشتركة بين جمعية المودة وعمادة خدمة المجتمع بكلية الأعمال بالاشتراك مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مجال رعاية وتمكين الأسرة.كما تضمن الاتفاق تحكيم واعتماد الحقائب التدريبية الخاصة بجمعية المودة.   

هذا وقد صرَّح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية المهندس "فيصل السمنودي" أنَّ المشاريع التدريبية التي يشملها الاتفاق هي ستة مشاريع تنموية وهي: مشروع المستشار الزائر، مشروع أسرة المستقبل، مشروع الإثراء الأسري، مشروع القائد الأسري، مشروع تدريب المقبلين والمقبلات على الزواج، مشروع رائدات بعد الطلاق.

وأضاف "السمنودي" أن هذه المشاريع تندرج تحت مهام برنامج "مكين" للإصلاح والتمكين الأسري الذي استفاد من خدماته خلال العام الحالي 1436هـ حتى نهاية شهر شوال 4.747 متدربًا ومتدربة لمختلف الفئات والقطاعات.