تحت رعاية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية جمعية المودة تنظم اليوم ورشة عمل تطوير اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري ال
25 اكتوبر 2015 - 12 محرم 1437 هـ ( 1426 زيارة ) .

 

تنظم جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ورشة عمل تطوير اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية بالمملكة وذلك في اليوم الخميس 9/1/1437هـ الموافق 22/10/2015م، وذلك لتطوير اللائحة.

الجدير بالذكر أنَّ أمر تنظيم الورشة صدر بتكليف من وزارة الشؤون الاجتماعية لجمعية المودة بناءً على دورها الرائد في خدمة الأسرة والعمل على استقرارها بالإضافة إلى تميزها تقديم الخدمات.

ووفقًا لإعلان الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية بضرورة تطوير اللائحة تنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية بالشراكة مع ذوي المصلحة من المراكز والجمعيات المتخصصة واستكمال الوزارة للإجراءات والتدابير اللازمة لتنظيم الحصول على تراخيص مراكز الإرشاد والاستشارات الأسرية وخطوات المتابعة والإشراف من قبل الوزارة على تلك المراكز فإنَّ جمعية المودة للتنمية الأسرية قد أُنيط بها تنظيم هذه الورشة وإدارتها حتى تنتهي بمخرجات تحقق ما تصبو إليه الوزارة ويتطلع إليه المستفيدون من الخدمات.

وسيقوم بإدارة الورشة الدكتور إبراهيم بن سليمان الحيدري، والمقرر العام للورشة الأستاذ محمد بن عمير القرني، وحتى تتم الورشة بالوجه الأكمل سيعمل فريق المودة بكامل قوته البشرية والفكرية والمهنية حيث تم تشكيل لجان عمل متخصصة، كما سيكون من المشاركين في الورشة أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الفخري والمجلس العلمي بالجمعية، بالإضافة إلى مشاركة كبار المفكرين وأساتذة الجامعات والمختصين في المجال الأسري والاجتماعي.

وفي ذات الإطار صرَّح مدير عام الجمعية/ محمد بن علي آل رضي بأنَّ الجمعية تعمل وفق توجهات وزارة الشؤون الاجتماعية التي تعمل الجمعية في ظلها محققةً لما يطمح له أصحاب المصلحة من المختصين والمهتمين والمسؤولين والمستفيدين من الخدمات.

وأضاف "آل رضي" أنَّ الجمعية قدمت خدماتها العديدة عبر برامجها ومبادراتها المختلفة في العام الماضي 1436هـ، حيث خدمت عبر برنامج "مكين" للتمكين الأسري 7,509 مستفيدًا ومستفيدة، ومنذ إنشاء الجمعية خدم البرنامج 73033 مستفيدًا ومستفيدة

وبرنامج "خبراء" لإعداد وتأهيل خبراء الأسرة استفاد منه 17 مستفيدًا ومستفيدة، ومنذ إنشاء الجمعية بلغ العدد 120 مستفيدًا ومستفيدة.

وبرنامج "شورى" للإرشاد الهاتفي والإرشاد بالمقابلة استفاد منه 27,127 مستفيدًا ومستفيدة، أما منذ إنشاء الجمعية فقد بلغ العدد 152,627 مستفيدًا ومستفيدة.

كما استفاد من برنامج "مُسْتَقَر" لزيارة المحضونين للأسر المنفصلة فقد استفاد منه 2124 أسرة، أما منذ إنشاء الجمعية فقد استفاد من البرنامج 3997 أسرة.