المودة تفوز بجائزة التميز الرقمي على مستوى المملكة
4 سبتمبر 2016 - 3 ذو الحجة 1437 هـ ( 2640 زيارة ) .

 

 

 

 

 

حصلت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة على درع التميز إثر فوزها بجائزة التميز الرقمي للعام 1436هـ التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد مشاركتها في الجائزة بموقعها الإلكتروني (www.almawaddah.org.sa).

وأكد مدير عام الجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي بأن هذا الإنجاز الكبير الذي حققه موقع الجمعية بحصوله على درع التميز الرقمي في أول مشاركة بالجائزة التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام 1436هـ لفرع المؤسسات غير الربحية يعتبر إنجازًا مشرفًا ومشجعًا لمزيدٍ من التميز.

وأضاف آل رضي بأن هذا الإنجاز جاء بفضل الله ثم جهود القائمين على إدارة محتوى الموقع الإلكتروني وقسم الإعلام الذي يهدف إلى تقديم خدمة إلكترونية مميزة للمجتمع من خلال بث الأخبار المتعلقة بالجمعية وأنشطتها، وتقديم خدمة الاستشارات الإلكترونية والاطلاع على الدورات التدريبية والتسجيل فيها والاطلاع على الأبحاث والدراسات الأسرية وكذلك تحميلها للاستفادة منها من قبل الباحثين الأسريين وطلاب الدراسات العليا وغيرهم من المستفيدين، وأيضًا طلبات التوظيف.

كما أكد آل رضي أن موقع جمعية المودة الإلكتروني يحظى بزيارات كبيرة خلال اليوم الواحد نظرًا للتحديث اليومي للمحتوى حيث بلغ مجموع الزيارات للموقع منذ يناير إلى أغسطس 2016م حوالي 64,550 زيارة منها زيارات مستخدمين بلغت 38,452 مستخدمًا، كما أن الموقع يتميز بمحتواه العربي وجاذبية التصميم وسهولة الاستخدام والتصفح والتنقل بين الخدمات المتنوعة.

وشكر آل رضي منسوبي جمعية المودة وشركاء النجاح للجمعية وداعميها على إسهامهم الفاعل في تحقيق منجز جديد يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات ويأتي أيضًا محققًا لرؤية الجمعية أن نكون منارة مرشدة لتحقيق استقرار الأسرة.

هذا وقد شاركت الجمعية في حفل تسليم الجوائز بالرياض حيث استلم رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي الجائزة بفرع المؤسسات غير الربحية من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد أفاد السمنودي أنَّ هذا الفوز غير مستغرب على الجمعية التي تلمست طريقها وانتهجت منهج التميز في كل مشاريعها وأنشطتها بدءًا من التميز الإداري إلى شهادة الآيزو ثم قريبًا جدًا التميز المؤسسي EFQM الذي من المتوقع الحصول على شهادة الـ C2E خلال الشهر القادم بإذن الله.

وأضاف السمنودي أن جائزة التميّز الرقمي تسعى إلى دعم التوجه لاستخدام أحدث التقنيات في مجال تطوير المواقع وتصميمها على الإنترنت، وكذلك تكريم الإبداعات الفكرية والتقنية في المملكة العربية السعودية، كما تسعى إلى مجموعة من الأهداف تتلخص في تشجيع وإثراء المحتوى الرقمي العربي المتاح على الإنترنت، ونشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع، وإبراز الجهود المبذولة لتطوير المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

وشكر السمنودي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي سعت من خلال هذه الجائزة إلى دعم وتكريم الإبداع الفكري والتقني للمواهب من أفراد ومنظمات في مجال مواقع الإنترنت، ورفع الوعي بحقوق الملكية الفكرية، مثل حقوق التأليف والنشر وغيرها من الممتلكات الفكرية مضيفًا أن كل هذه المفاهيم والقيم تُعد من أولويات العمل لدى المودة كمؤسسة غير ربحية رائدة في الخدمة الاجتماعية على مستوى المملكة، كما شكر السمنودي أيضًا القيادة الرشيدة ممثلةً في حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما توليه من رعاية ودعمها المستمر للعمل الاجتماعي التنموي وتوجه بالشكر كذلك لمستشار الديوان الملكي وأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على دعمهم المتواصل للتنمية بالمنطقة.

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة