المودة تدشن عيادة العلاج السلوكي باللعب للأطفال
28 فبراير 2018 - 12 جمادى الثاني 1439 هـ ( 2550 زيارة ) .

 

 

 

 

المودة تدشن عيادة العلاج السلوكي باللعب للأطفال

تم تعديل سلوك 191 طفلاً في العام 2017م من أبناء الأسر المنفصلة

 

دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عيادة مركز "عبير السمنودي" للعلاج السلوكي باللعب لأطفال الأسر المنفصلة المتأثرين بطلاق والديهم وذلك من خلال خدمة تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للمحضونين، ويعمل المركز بدعم سخي من الأستاذة عبير بنت سيف الدين السمنودي.

هذا وقد أشار زهير بن علي المرحومي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنَّ إدخال خدمة العلاج باللعب في التعامل مع حالات الصدمات النفسية لأطفال الأسر المنفصلة تأتي ضمن سعي الجمعية لتطوير وتنويع أساليب تقديم الخدمات، وقد تم إعداد غرفة العلاج باللعب في مقر الجمعية وتقوم عليه أخصائيات علاج نفسي يحملن مؤهلات عالية في التخصص ومصنفات من هيئة التخصصات الصحية.

وأضاف المرحومي أن الجمعية تسعى إلى خلق بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء بعد انفصال الأبوين يسودها الاحترام المتبادل وتعزز قيمهم الأسرية وتحفز قدراتهم الإبداعية. وخلال العام 2017م تم تقديم خدمات التهيئة والتدرج والعلاج السلوكي عن طريق اللعب إلى 191 طفلاً، بينما استفاد من خدمة الرعاية الوالدية نحو 1583 أسرة بواقع 15379 خدمة، والخدمات هي تمكين الرؤية والاستلام والتسليم والتهيئة والتدرج لأبناء الأسر المنفصلة، وقد ساهمت هذه الخدمات في خفض نسبة الصدامات والنزاعات بين الأسر المنفصلة بنسبة 25%، وبلغت نسبة رضا المستفيدين من خدمة الرعاية الوالدية 75%. وقد أصدرت المودة خلال العام الفائت دليل إجراءات خدمات الرعاية الوالدية لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والذي تم إرساله لكافة جمعيات ومنظمات التنمية الأسرية بالمملكة.

من جانبه شكر مدير عام جمعية المودة محمد بن علي آل رضي الأستاذة عبير بنت سيف الدين السمنودي على مبادرتها بدعم تأسيس عيادة العلاج السلوكي باللعب للأطفال التي تستهدف مساعدة 200 طفل هذا العام بواقع 576 خدمة استشارية.

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد عبر موقعها www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421




مصدر الخبر :
جمعية المودة