مع إطلالة شهر الخيرات والرحمة والغفران جمعية المودة تطلق حملة تبرعك سعادة
20 مايو 2018 - 5 رمضان 1439 هـ( 193 زيارة ) .

 

 

 

 

 

مع  إطلالة شهر الخيرات والرحمة والغفران

جمعية المودة تطلق حملة تبرعك سعادة لهم مستهدفه 29 ألف  أسرة تنتظر الدعم والمساندة

 

جدة

أطلقت جمعية  المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة  حملة #تبرعك_سعادة_لهم

 وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل السمنودي أن الجمعية  تهدف إلى خدمة أكثر من 29 ألف أسرة في العام 2018 ينتظرون الدعم التنموي.

لافتا إلى أن الفئات المستهدفة من الحملة: عامة المجتمع ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات.

وأشار إلى أن الجمعية تهدف من الحملة جمع نحو 5 مليون و500 ألف ريال وأن مدة الحملة: شهران، من شهر شعبان إلى نهاية رمضان.

وبين السمنودي أن الجمعية بصدد عمل مزاد خيري في الحفل السنوي والتعاقد مع مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرق السمنودي إلى رسالة الجمعية مبينا أن رسالة جمعية المودة للتنمية الأسرية هي "نلتزم بتمكين وإرشاد وتوعية الأسرة عبر مبادرات تنموية مستدامة تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقرارها" .. ورؤيتها "أن نكون أنموذجًا عالميًا في تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها".

وأضاف أنه استفاد من الجمعية  36,747 أسرة في العام الماضي 2017م وبلغت نسبة الرضا 87%.

وأكد أن جمعية المودة تقدم خدماتها وفق تصنيف الفئات ونسب التركيز أي تركيز الموارد والخدمات، بما يحقق الأثر المطلوب تحقيقه لكل فئة مستفيدة على النحو التالي:

أولاً: الأسر الناشئة، وهم المقبلون والمقبلات على الزواج، بالإضافة إلى الأسر الناشئة في السنوات الأولى من الزواج حتى تصل لمرحلة النضج والاستقرار الأسري. ونسبة تركيز الموارد لهذه الفئة 35% من الموارد.

ثانيًا: الأسر غير المستقرة، وهي الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها اضطرابات أو معوقات تهدد استقرارها، وغير قادرة على حل مشكلاتها؛ نتيجةً لضعف التواصل والتفاعل والتقدير بين الأبوين أو مع الأبناء. ونسبة تركيز الموارد لهذه الفئة 25% من الموارد.

ثالثًا: الأسر المنفصلة، وهي الأسرة المكونة من أبوين وأبناء، وتم الانفصال بينهما بسبب اضطرابات أو نزاعات استمر تأثيرها بعد الانفصال. ونسبة تركيز الموارد لهذه الفئة 20% من الموارد.

رابعًا: الأسر المستقرة، وهي الأسرة الواعية القادرة على حل مشكلاتها وإيجاد الحلول المختلفة، وتتمتع بنضج سلوكي، واندماج اجتماعي، ومشاركة في تنمية المجتمع. ونسبة تركيز الموارد لهذه الفئة 5% من الموارد.

خامسًا: الجهات المعنية والمختصون، وهي الجهات الحكومية والأهلية والأفراد المختصون بشؤون الأسرة. ونسبة تركيز الموارد لهذه الفئة 15% من الموارد.

 

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة