المودة تشارك في فعالية ”التوحد إختلاف” بمناسبة يوم التوحد العالمي
12 أبريل 2018 - 26 رجب 1439 هـ( 238 زيارة ) .

 

 

 

 

ي يوم الثلاثاء ١٤٣٩/٧/٢٤ه الموافق 2018/4/10 . قامت جمعية المودة للتنمية الاسرية ، برعاية الأستاذة/ عبير السمنودي ، بإقامة محاضرة تحت عنوان ( التوحد إختلاف) . وذلك في مقر الجمعية بجدة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً .

وقد حضر الفعالية مجموعة من الأخصائيات والأمهات الداعمات والناشطات في مجال التوحد ، وقد شملت المحاضرة في بدايتها كلمة ترحيبية من قِبل المنظمين ، ثم ألقت الأخصائية الاجتماعية والمرشدة الاسرية : أ/ أميرة عبدالحكيم ، كلمة عن ضرورة التوعية بسمات التوحد وأهمية التدخل المبكر ، ثم تناولت محاور المحاضرة والتي أرتكزت على :-
0. تعريف التوحد
0. سمات التوحد
0. التدخل المبكر لاضطرابات التوحد
0. تجربة أم ( فريق نحن معكم ) .

بعد ذلك استعرضت أ/ أميرة عبدالحكيم ، نماذج لأمهّات خضنَّ التجربة مع اطفالهم ، وكيف تحسنت حالتهم بعد اتباع الطرق والاساليب الصحيحة للتعامل معهم .
كما تحدثت أ/ أميرة عبدالحكيم ، عن فريق ( نحن معكم ) . قامت بالإشراف عليه ومعها اخصائيات وامهات لأطفال توحد ، حيث تمثل هدف الفريق في ” الدعم النفسي و المعنوي والتعليمي لذوي اضطراب التوحد و الأهالي” .
كما أشارت الى الركن المصاحب للفعالية ” جرب احساسي” الذي اطلقته ، أ/ خديجة فلاتة وهي أم لشاب توحدي ، والهدف من هذا الركن ( الاحساس بحياة التوحدي والشعور به وطريقة التعامل معه ) .

وانتهت.. المحاضرة بكلمة شكر وجهتها أ/ أميرة عبدالحكيم للحضور ، ومن ثم رسالة وتوصية متمثلة في : ضرورة دمج ذوي اضطراب التوحد في المجتمع بالشكل الذي يضمن لهم حقوقهم على كافة المستويات . و أكدت أن التوحد اضطراب وليس مرض ! .

 

 

 

 




مصدر الخبر :
صحيفة أصداء وطني