المودة تصدر تقرير نتائج رضا المستفيدين للعام 2017
18 يناير 2018 - 1 جمادى الأول 1439 هـ ( 3103 زيارة ) .

 

 

 

 

أصدرت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة التقرير السنوي لنتائج رضا المستفيدين وذوي المصلحة عن العام 2017م مؤكدةً التزامها بتمكين وإرشاد وتوعية الأسرة عبر مبادراتها التنموية المستدامة التي تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقراراها.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنوديأن الجمعية تسعى إلى تحقيق المنفعة والرضا وذلك من خلال الهدف الاستراتيجي "تعظيم الأثر على المستفيدين وتحقيق رضا أصحاب المصلحة"، ملتزمةً بقيمها الراسخة في جميع أنشطتها وممارساتها ومع جميع المعنيين بمبادراتها.

وأضاف السمنودي أن نتائج الرضا بلغت نسبًا عالية في العام 2017م وذلك بفضل الله ثم ما يبذله فريق العمل من جهودكبيرة لتحقيق ذلك، حيث بلغت نسبة رضا ذوي المصلحة 87% ونعني بذوي المصلحة جميع من يهمهم ويعنيهم أمر الجمعية، من غير المستفيدين (العميل الخارجي) وفريق العمل (العميل الداخلي)، وبلغت نسبة رضا المستفيدين 88%، بينما كانت نتائج رضا المانحين 96,6%، ووصلت نسبة رضا أعضاء الجمعية العمومية 75%، بينما بلغت نسبة رضا العاملين 97,97%.

أما عن الشكاوى أفاد السمنودي أنه تم معالجة الشكاوى بنسبة 96%، وقد تم إنجاز 73% من فرص التحسين. وفيما يتعلق بمستهدفات الأداء المؤسسي أضاف السمنودي أن الجمعية تلتزم بتطبيق المنهجيات الإدارية الحديثة، وعلى رأسها اعتمادها العمل على تطبيق معايير التميز المؤسسي، ويتم اختيار المدرسة الإدارية الأنسب لعمل الجمعية وفق ما تقتضيه المصلحة، وتحقيق الوصول لمراتب متقدمة في سلم التميز وبشكل متدرج ومتسارع، كما تسعى للحصول على جوائز التميز المؤسسي المحلية والإقليمية والعالمية، وتأهيل منسوبيها لمواكبة متطلبات هذه الغاية.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، كما يستقبل الاستشارات عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426  وتقدم خدمات إلكترونية عبر موقعها  www.almawaddah.org.saمنها الإرشاد الإلكتروني والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم  الموحد. 

 

لتحميل دليل نتائج قياس رأي ذوي المصلحة ومؤشرات الجودة لخدمات الجمعية:

http://almawaddah.org.sa/reports2/6

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة