جمعية المودة تنفذ ورشة عمل لبناء معايير الحي المثالي
29 يناير 2018 - 12 جمادى الأول 1439 هـ ( 2475 زيارة ) .

 

 

 

 


بمشاركة عمد الأحياء وأئمة وخطباء المساجد وشرطة المنطقة

أقامت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ورشة عمل الحي المثالي وذلك لتحديد احتياجات الأحياء وبناء برامج ومعايير لها من خلال محور الأسرة، وقد شارك في الورشة نخبة من عمد الأحياء وأئمة وخطباء المساجد وشرطة منطقة مكة المكرمة.

من جهته أفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أنَّ الورشة هدفت إلى التعرف على احتياجات الأحياء في الجوانب الأسرية، والتعرف على التأثير الإيجابي لائمة المساجد وعمد الأحياء في الاستقرار الأسري، وكذلك اقتراح معايير للحي المثالي لينال جائزة المودة، واقتراح برامج قافلة المودة التي تسهم في تحقيق الاستقرار الاسري وكيفية تنفيذها في الأحياء.

وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات تلخصت في خمسة محاور رئيسة وهي محور احتياجات الأحياء وقد تم فيه تحديد العديد من الأنشطة والبرامج التنموية التي تحتاجها الأسر في الأحياء، ومحور معايير الحي المثالي وتم فيه اقتراح مجموعة من المعايير التي يتسم بها الحي المثالي، ومحور قافلة المودة التي تحتوي على بعض الفعاليات والحملات بمشاركة أفراد الحي والمتطوعين، ومحور آلية تقديم خدمات الجمعية وبرامجها في الأحياء. واختتمت الورشة بمحور البرامج المقترحة في الأحياء حيث منها إقامة دورات تثقيفية وإرشادية وتوعوية في الأحياء تحت إشراف الجمعية، وإنشاء مراكز مصغرة للجمعية في مختلف الأحياء لتخفيف الضغط على المركز الرئيسي.

وأضاف السمنودي أنَّ هذا المشروع يأتي ضمن القضايا الاستراتيجية التي تعمل عليها المودة في محور المستفيدين وذلك بتأسيس كيانات فرعية تابعة للجمعية متخصصة في تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والإرشاد الأسري والتدريب الأسري والتي تسهم في سهولة الوصول للخدمة وضمان مستوىً عالٍ من الحيادية والجودة.

الجدير بالذكر أنَّ المودة تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة خلال اليوم، من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بشكل يومي، كما يتم استقبال الاستشارات عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426 وتقدم خدمات إلكترونية عبر موقعها www.almawaddah.org.sa منها الإرشاد الإلكتروني والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد.

 

 

 

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة