"المودة" تقدم دوراتها لأكثر من خمسة ألاف متدرب ومتدربة في النصف الأول من 2018
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ ( 2467 زيارة ) .

 

تقدم جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة دورات وبرامج تنموية تدريبية طيلة أيام السنة مجاناً لجميع المستفيدين، تهدف الى تنمية المجتمع والأسرة ونشر الوعي لتوفير بيئة أسرية تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقراره. وقد استفاد من خدمات البرامج التدريبية 5833 ألف متدرب ومتدربة خلال النصف الأول من هذا العام 2018م.

وتتضمن الدورات والبرامج مجموعة متنوعة تستهدف الأسر الناشئة ومرحلة ما قبل الزواج والأسر القابلة للتفكك والأسر المنفصلة والأسر المستقرة. وتقدم خدماتها أيضا لأطفال الأسر المنفصلة لتنمية وتعديل الممارسات السلوكية تجاه الوالدين وكافة أفراد الأسرة.

وتتضمن البرامج التدريبية عدة دورات تتبلور أهميتها في تنمية فئات وأفراد متعددة من المجتمع لتحقيق أواصر سعادة الأسر وأفرادها سعياً في استقراراها وتوعيتها. كما تقدم المودة عشر برامج ومشاريع تدريبية تتضمن: مشروع تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، ومشروع رحلة النجاح الأسري، ومشروع الإثراء الأسري، وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، ومشروع دورة الطلاق الناجح، والتربية الوالدية للمراحل العمرية للأبناء، ومشروع القائد الأسري، ومشروع رائدات بعد الطلاق، ومشروع حياة جديدة لنزلاء السجون.

بدوره، أكد المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة المودة بأن الجمعية قدمت خدماتها خلال النصف الأول من هذا العام لأكثر من 21 ألف أسرة وبلغ عدد المستفيدين من البرامج والمشاريع التدريبية أكثر من خمسة الاف مستفيد ومستفيدة، وأن هذه النتائج تعكس وعي المجتمع والأسرة.

وأشار السمنودي بأن الدراسات الاستقصائية بجمعية المودة أوضحت بأنَّ 95% ممن حصلوا على دورة تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج يعيشون حياةً أسرية مستقرة.

وأضاف بأن المودة تقدم أيضا دورات لتمكين المرأة عبر برنامج الحياة لتمكين المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين المرأة من الجانب الأسري والإداريللعاملات في القطاع الثالث والاقتصادي والصحي والمهني.

ونوه بأن المودة مهتمة أيضاً بتقديم دورات لأبناء الأسر عبر برنامج وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، ويهدف البرنامج إلى نشر الممارسات الصحيحة والسليمة والعلمية للتعامل مع الآباء من قبل الأبناء وتحقيق أعلى نسبة من التوافق بين الآباء وأبنائهم.

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421




مصدر الخبر :
جمعية المودة