أكثر من 25 ألف خدمة لأكثر من 12 ألف أسرة في النصف الأول والفوز بجائزة جده للإبداع وجائزة التميز في العمل الخيري
26 يوليو 2018 - 13 ذو القعدة 1439 هـ ( 2145 زيارة ) .
 
 
 
 
 
أكثر من 25 ألف خدمة لأكثر من 12 ألف أسرة في النصف الأول والفوز بجائزة جده للإبداع وجائزة التميز في العمل الخيري
 
مجلس إدارة "المودة " الواحد والعشرون في دورته الثانية
 
عقد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اجتماعه الواحد والعشرون في دورته الثانية برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي وبحضور أعضاء المجلس المهندس فايز الحربي، والدكتور أنس زرعة، والبرفسور محمد الغامدي، والدكتور عبد الله البيومي، والدكتور عبد الله المبتولي، والدكتور فيصل المحمادي، ومدير عام الجمعية الأستاذ محمد آل رضي وذلك لمناقشة مجموعة بنود في مقر الجمعية بمحافظة جدة، يوم الأربعاء الموافق 12/11/1439هـ.
 
وبدأ المجلس اجتماعه مطلعاً على نتائج توصيات اجتماعات المجلس منذ بداية عام 2018م، حيث اطلع أعضاء مجلس الإدارة على الأداء الاجتماعي والمؤسسي والاقتصادي للجمعية خلال الربع الثاني من هذا العام.
 
وأستعرض المجلس التقرير الخاص بالمحاسب القانوني خلال فترة الربع الأول لهذا العام، وعلى ضوئه استعرض مجموعة نقاط من أهمها عرض واعتماد اللائحة المالية للدراسات والبحوث المتعلقة بالجمعية، حيث بلغت نسبة المصروفات العمومية والإدارية 16%، إضافة الى مصروفات الأنشطة 84%، وقد حققت المودة زيادة في الإيرادات بنسبة 84,50% وبواقع 9،93% في نسبة انخفاض المصروفات، محققتاً 21,75% انخفاض في المصروفات العمومية
 
واطلع المجلس على مقترح الدراسة المسحية لاحتياجات الأسر بمنطقة مكة المكرمة لتوسيع أعمال ونشاط المودة التنموي والاجتماعي للإسهام في تقديم خدماته لكافة الأسر في المنطقة، إضافة إلى مناقشة فرص التحسين المتعلقة بجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري.
 
وبدوره، أستعرض مدير عام المودة محمد آل رضي أداء الجمعية وما قدمته خلال الربع الثاني من خدمات لأكثر من تسعة آلاف أسرة، حيث بلغ إجمالي كافة الخدمات المقدمة خلال النصف الأول 25،509 وبواقع 12،625 أسرة مستفيدة من الخدمات والبرامج محققتاً نسبة 79.53% من مستهدف النصف الأول.
 
وأضاف أن الجمعية خلال النصف الأول حققت نتائج أداء عالية في تقديم خدماتها للمستفيدين، حيث بلغت نسبة الاستجابة عبر مركز خدمة المستفيدين 91%، كما حصل فريق العمل على 92 ساعة تدريبية، وبلغت نسبة إنجاز فرص التحسين 51%، إضافة الى استضافة 14زيارة تهدف الى نقل وتبادل المعرفة والاطلاع على تجربة المودة في التميز.
 
وأشار بأن المودة حققت 5 شراكات استراتيجية خلال النصف المنصرم، إضافة الى مطابقة معايير 4 جوائز، علما بأن المودة خلال النصف الأول حققت نجاحات وتقدم وذلك بفوزها بجائزة جدة للإبداع، وجائزة السبيعي للتميّز في العمل الخيري لفئة المنشئات المتوسطة والصغيرة.
 
ونوه رئيس مجلس إدارة المودة م. فيصل السمنودي، بأن الجمعية تواصل تقديم خدماتها لكافة الأسر على مستوى المملكة وأن الهدف هو توسع نطاق الجمعية لتقديم كافة خدماتها وبرامجها لتحقيق التوازن والاستقرار الأسري تماشياً مع شعار المودة من التكوين الى التمكين لتحقيق رؤيتها "أن نكون أنموذجاً عالمياً في تحقيق سعادة الأسرة واستقراراها".
 
كما توصل المجلس إلى عدة توصيات، من أهمها عمل دراسة تحليلية لكافة المستفيدين لمعرفة خصائصهم وخاصة شريحة الشباب وتقديم خدمات تخدم هذه الشريحة بالشراكة مع جامعة الملك عبد العزيز.
 
الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.



مصدر الخبر :
جمعية المودة