"المودة" تعد متخصصين في المجال الأسري وتعزز مفهوم الاستدامة الأسرية والمجتمعية
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ ( 2106 زيارة ) .

 

 

 

 

دبلوم في الإرشاد الأسري معتمد من وزارة الخدمة المدنية
"المودة" تعد متخصصين في المجال الأسري وتعزز مفهوم الاستدامة الأسرية والمجتمعية
لبناء مجتمع حيوي وبيئة أسرية يسكنها الاستقرار والود تجاه كافة أفراد أسرهم لنشر مفهوم الترابط والتلاحم في الأسر، ولأن للأسرة دور حاسم يتجلى في قدرتها في التأثير على المجتمع بأكمله وإيماناً بالمسؤولية المجتمعية لجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تجاه المجتمع والأسرة ولأن الأسرة حجر أساس المجتمع؛ تم تدشين دبلوم الإرشاد الأسري بالشراكة مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي وعمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وباعتماد من وزارة الخدمة المدنية.
ويتم تقديم الدبلوم في مقر الجمعية الواقع بحي الأندلس في محافظة جدة، حيث تمتد فترة دراسة الدبلوم مدة عام واحد دراسي مقسم الى فصلين دراسيين مدة كل فصل 12 أسبوع ويتم تقديم الدبلوم خلال ثلاث أيام من كل أسبوع بواقع أربعة ساعات دراسية مقسمة إلى محاضرتين. 
حيث يتم تقديم الدبلوم من قبل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين المؤهلين من مختلف جامعات المملكة وجميعهم متخصصين في علم الاجتماع وعلم النفس. حيث يبلغ عدد المسجلين في الدبلوم 39 طالب وطالبة، 20 رجل و19 سيدة.
وصرح رئيس مجلس إدارة المودة م.فيصل السمنودي، بأن الدبلوم يهدف إلى بناء القدرات للمختصين في التنمية الأسرية وتأهيل متخصصين في مجال الارشاد الأسري وذلك لبناء منظومة علمية واكاديمية تستطيع تقديم ما تكتسبه من معرفة في رفع مستوى الاستقرار الأسري لكافة أفراد المجتمع.
وأضاف، بأن البرنامج سيقوم بإثراء المكتبة العلمية للمودة عبر تنفيذ البحوث والدراسات المتعلقة بالأسرة وبالتالي تغذية الطلاب والطالبات والمستفيدين والمجتمع بأفضل الممارسات الصحيحة تجاه أسرهم سواء الوقائية أو العلاجية.
ونوه مدير عام المودة محمد آل رضي، انه سيتم تكثيف الدور العلمي والأكاديمي المتعلق بتمكين المتخصصين في المجال الأسري مستقبلاً عبر تخصصات مختلفة تسهم أيضا في سعادة الأسرة وترابطها ورفع مستوى التوعية والمعرفة لديهم من خلال متخصصين مؤهلين لخدمة شتى مجالات الأسرة؛ سعياً للحد من القضايا المسببة لزعزعة أركان الاستقرار الأسري.
  الجدير بالذكر أن جمعية المودة حققت عدة جوائز محلية وإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، حيث تقدم خدماتها للمستفيدين لمدة 13 ساعة في اليوم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً من السبت حتى الخميس، ويمكن طلب الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، إضافة إلى خدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، ويتم تقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات مؤهلين وخبراء عبر الرقم الموحد 920001421وعبر موقعها www.almawaddah.org.sa



مصدر الخبر :
جمعية المودة