جمعية المودة تطلق 48 مبادرة تنموية لاستقرار الأسرة في العام 2019 م
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 418 زيارة ) .
في ظل سعي جمعية المودة للتنمية الأسرية في منطقة مكة المكرمة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرق . تعتزم الجمعية إطلاق 18 مبادرة تنموية جديدة خلال العام 2019 م  , وذلك حرصاً من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم .
حيث صرح  رئيس مجلس إدارة جمعية المودة  م.فيصل السمنودي أن الجمعية سوف تعمل خلال العام 2019 على 48 مبادرة مختلفة منها 18 مبادراة جديدة  وهي :
 
مبادرة البرنامج الوطني لتأهيل المختصين  والذي تسعى الجمعية من خلاله لتأهيل 295 مختصاً خلال العام 2019 م و  المساهمة في تحقيق الاكتفاء بمنطقة مكة المكرمة من المختصين الأسريين وفق أعلى المعايير المعتمدة في هذا المجال  .
 
مبادرة مركز استطلاع رأي الأسرة والذي تطمح الجمعية أن المرجع الأول لقضايا الأسرة ، وان يسهم في طرح أفضل الحلول الاستراتيجية في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني المتعلقة بالأسرة، وتأهيل أفضل الكفاءات من المختصين  .
 
مبادرة الأبوة الإيجابية والتي تسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة لتأهيل 50 مستفيد من الآباء وإكسابهم بمهارات التربية الوالدية .
 
مبادرة منصة شاور للاستشارات الأسرية حيث تستهدف الجمعية تقديم  500استشارة نفسية واجتماعية وأسرية وتربوية عبر تطبيق إلكتروني متكامل يوفر كافة الخصوصية للمستفيد ويمكنه من الحصول على الاستشارة بالطريقة المناسبة .
 
مبادرة الشركات الصديقة للأسرة  تسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة لتشجيع الشركات لتبني وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية عبر برنامج تدريبي متكامل بالإضافة لتقديم الاستشارات الاسرية مما يسهم في تحسين جودة الحياة الأسرية للعاملينورفع معدلات الإنتاج .
 
 مبادرة حياة لتمكين المرأة والتي تقوم على تحويل المستفيدات من الضمان الاجتماعي والقادرات على الإنتاج إلى الاعتماد على الذاتوتعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصيةوالتمكين التقني والمهني عبر عدة برامج تد ربيبة متنوعة تستهدف كافة شرائح الأسر .
 
مبادرة جودة حياة الأسرة والذي تستهدف فيه الجمعية تمكين 1000 مستفيدة من الأمهات بمهارات التربية والتعامل مع الأبناءوالذي سوف يسهم في خلق أسر مستقرة وسعيدة .
 
 مبادرة عامر لتمكين الأسر الناشئة (التدريب الإلكتروني) وهي مبادرة متكاملة عبر عدة محاور تشمل التدريب الإلكتروني و اختبارات التوافق الاسري و الاستشارات الأسرية و أدلة توعوية تستهدف المبادرة خلال العام 2019 م تمكين 1000 مستفيد بالحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين وفهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية والإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية .
 
 مركز إسعاد المتعاملين ومن خلاله تسعى الجمعية لتقديم خدماتها بأفضل صورة ممكنة وبأعلى المعايير المعتمدة لتحقيق رضى المتعاملين مع الجمعية عن مستوى الخدمة المقدمة لهم  .
 
الخدمات الاجتماعية المتكاملة للمستفيدين ومن خلال هذه المبادرة تطمح الجمعية لتحقيق التكامل  مع مختلف الجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للمستفيدين وتحقيق أحد أهداف برنامج التحول الوطني بتمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق.
 
 دليل الأسرة الترفيهي و التوعوي وتستهدف الجمعية من خلال هذا الدليل تقديم دليل متنوع يشمل كافة الفعاليات التوعوية والترفيهية للأسرة ويسهم في توفير خيارات واسعة للأسرة في الاجازات  وخلال المواسم الثقافية وغيرها مثل معرض الكتاب .
 
 مبادرة الإنتاج الإعلامي التوعوي (فيلم أبو مودة) وهي مبادرة تسعى من خلالها المودة لإنتاج فيلم توعوي بمحتوى جذاب يساهم في إيصال القيم الأسرية وتعزيزها و نشر التوعية بطريقة مميزة  .
 
 مبادرة مختبر الأسر  Family Lab  وهي مبادرة تسعى الجمعية من خلالها لتطوير خدمات مركز الدعم والإرشاد الأسري بالتكامل مع الجهات الحكومية والشراكة مع القطاعين الخاص وغير الربحي, حيث تعلم الجمعية على إطلاق بوابة إلكترونية تشمل على مختلف المقاييس المحكمة والتي تلبي كافة احتياجات المستفيدين وتساهم في سهولة حصولهم على هذه الخدمة .
 
مبادرة الأسرة تيوب ومن خلال هذه المبادرة تسعى الجمعية لتقديم برنامج  من عدة حلقات يطرح من خلال منصة يوتيوب ويقدم محتوى توعوي يستهدف الأسرة بشكل عام برسائل توعوية متنوعة تشمل الجوانب الأسرية والتربوية والاجتماعية المختلفة ويساهم في استقرار الاسرة وسعادتها  .   
 
مهرجان الأسرة الرقمية حيث تعتزم الجمعية إقامة مهرجان توعوي بالشراكة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات  وهو أحد أهداف برنامج التحول الوطني الذي يشير لتطوير حملات توعوية لوقاية المجتمع من العنف الأسري , وزيادة الوعي العام الأفراد والأسرة والمجتمع بقضية الأسرة وأهمية الاستقرار الأسري.
 
مبادرة معرفة لنشر ونقل المعرفة لتعزيز التنمية المجتمعية وتنمية القطاع غير الربحي لتحقيق أثر أعمق وتعزيز دورها في الابتكار وتقديم خدمات بجودة عالية من خلال بناء منظومة متقدمة ، وتأتي هذه المبادرة في ضوء التزام جمعية المودة بالنقل المعرفي كأحد معايير التميز المؤسسي .
 
نمذجة العمل المؤسسي بالجمعية " FRANCHISING" وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة لنمذجة منظومة العمل المؤسسي داخل الجمعية ومن ثم إتاحته للجهات التي ترغب في تطبيقه بمقابل مادي .
 
وأوضح السمنودي أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرات الجديدة للوصول إلى كافة شرائح الأسر المستهدفة عبر تسخير كافة قدراتها لتقديم خدماتها لهم عبر موظفين مؤهلين يتبعون أفضل المعايير والإجراءات لضمان حصول المستفيد على الخدمة بأفضل صورة  .
يذكر أن جمعية  "المودة " تقدم خدماتها للمستفيدين على مدى 13 ساعة في اليوم  ، بالإضافة إلى الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء "920001426 " ، وخدمة الاستشارات الهاتفية عبر الرقم "920001421 "  وكذلك الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، عبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa . 



مصدر الخبر :
جمعية المودة