المودة تقدم خدماتها لأكثر9600 أسرة خلال الربع الأول من العام 2019 م
3 أبريل 2019 - 27 رجب 1440 هـ( 190 زيارة ) .
أكَّد رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، فيصل بن سيف الدين السمنودي ، أن الجمعية تخطط لتقديم خدماتها الأسرية لـ 54.199  أسرة في العام الحالي 2019م .
 
وأوضح السمنودي أن الجمعية قدمت خدماتها خلال الربع الأول من العام 2019  لـ.9628 أسرة عبر عدة مبادرات تنموية مستدامة تستهدف كافة شرائح الاسر .
 
وأضاف السمنودي أن عدد المستفيدين من خدمات الارشاد الاسري عبر مبادرة ( جُنة ) للإرشاد والإصلاح الأسري قد بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 4286 مستفيد ومستفيدة ما بين استشارات إلكترونية استفاد منها 395 مستفيد ومستفيدة و من خلال الاستشارات بالمقابلة استفاد من هذه الخدمة 1013 مستفيد . بينما استفاد من خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري 591 مستفيد ومستفيدة من خلال مكاتب المودة في مكة الأحوال الشخصية والمحكمة الجزائية . كما بلغ عدد المستفيدين من خدمة الاستشارات الهاتفية 2287 مستفيد ومستفيدة ,  حيث أن خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري تستهدف بصفة أساسية الأسر غير المستقرة، وهي الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها اضطرابات أو معوقات تهدد استقرارها، وغير قادرة على حل مشكلاتها؛ نتيجةً لضعف التواصل والتفاعل والتقدير بين الأبوين أو مع الأبناء. وكذلك الأسر المنفصلة، وهي الأسرة المكونة من أبوين وأبناء، وتم الانفصال بينهما بسبب اضطرابات أو نزاعات استمر تأثيرها بعد الانفصال.
 
وبين السمنودي أن عدد المستفيدين من خدمات مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة خلال الربع الأول قد بلغ 756 أسرة . حيث استفاد أبناء الأسر المنفصلة من خدمة تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للأبناء في جو من الاستقرار النفسي الذي يحقق للأبناء رؤية والديهم دونما منغصات أسرية نفسية تنعكس سلبا على الأبناء . وذلك في فروع مراكز شمل في مدينة جدة ومكة المكرمة والطائف .
 
و أوضح السمنودي أن مبادرة تعزيز مهارات جودة الحياة استفاد منها خلال الربع الأول للعام 2019م  4363 متدربا ومتدربة تم تدربيهم على عدة برامج تدريبية بدأ بالاستعداد الزواجي و اختيار شريك الحياة بالإضافة للادخار وإدارة ميزانية الأسرة والحوار الأسري والتربية الوالدية .
وأضاف السمنودي أن أكاديمية الحياة لتمكين المرأة قد قدمت خدماتها خلال الربع الأول لـ197  متدربة  تم تدريبهم عبر  مجموعة من ورش العمل تستهدف تنمية الأبداع والموهبة وتعزيز مفهوم التمكين، وتواكب سير الواقع وارتباطها بنشر المعرفة، وتقدم من خلالها أنشطة تنموية إبداعية وذلك لتمكين المتدربات بالمهارات الاقتصادية والمساهمة في مساعدتهم  على بدء عمله الخاص والمنبثق من مفهوم التوظيف الذاتي وتطورها الوظيفي.حيث تُعد أكاديمية الحياة إحدى مبادرات جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة والمصممة خصيصاً لتمكين المرأة عبر مسارين تتمحور حول تمكين المرأة وهي التمكين الأسري، والتمكين الاقتصادي.
 
وأوضح السمنودي أن مركز اسعاد المستفيدين قد استطاع تقديم خدماته والرد على  5868 مكالمة هاتفية بنسبة أداء 88 %  . كما بلغ عدد المتفاعلين على حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي 200.519 شخص .
 
وأكد السمنودي أن الجمعية تسعى لتحقيق رسالتها وهي  "الالتزام بتمكين وإرشاد وتوعية الأسرة عبر مبادرات تنموية مستدامة تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقرارها "
 
يذكر أن جمعية  "المودة " تقدم خدماتها للمستفيدين على مدى 13 ساعة في اليوم  ، بالإضافة إلى الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء "920001426 " ، وخدمة الاستشارات الهاتفية عبر الرقم "920001421 "  وكذلك الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، عبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa . .



مصدر الخبر :
جمعية المودة