مجلس إدارة "المودة " يعقد اجتماعه السادس والعشرين في دورته الثّانية
2 مايو 2019 - 27 شعبان 1440 هـ( 95 زيارة ) .

 

مؤكدا الالتزام بأعلى معايير التميز المؤسسي في جميع مبادرات الجمعية
 
عقد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اجتماعه السادس  والعشرين في دورته الثانية  بمقر الجمعية وذلك برئاسة رئيس مجلس الإدارة م. فيصل السمنودي وحضور كل من أ.زهير المرحومي نائب رئيس مجلس الأدارة و د.فيصل المحمادي و الأستاذ عبدالله بيومي و م.فوزان عبدالجواد ومدير عام الجمعية أ.محمد آل رضي
 
حيث أفتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة م.فيصل السمنودي الذي بارك لأعضاء الجمعية بمناسبة الفوز بجائزة الشيخ خليفة للامتياز 2019 م في دورتها السابعة عشرة .مؤكدا  أن هذا الإنجاز الوطني  المشرف يدقع الجمعية  لمزيدٍ من التميز. وأن هذا الانجاز تحقق بفضل الله ثم جهود فريق عمل الجمعية موجها شكره لهم ولشركاء النجاح وداعمي الجمعية على إسهامهم الفاعل في تحقيق منجز عالمي جديد يضاف إلى سجل المودة الحافل بالإنجازات. ويأتي أيضًا محققًا لرؤية الجمعية بالوصول للعالمية.
 
وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير المرحومي  أنَّ مشاركة الجمعية في جوائز التميز يأتي في ظل سعيها  لمطابقة المعايير العالمية والإقليمية والمحلية ومراقبة الجودة لاستدامة العمل المؤسسي والاستفادة من فرص التحسين وصولا لأعلى معايير التميز والتي تنعكس على جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وتحقيق أعلى أثر تنموي على الفئات المستهدفة بالمجتمع .
 
وأكد المهندس فايز الحربي المشرف المالي  أن تحقيق جائزة الشيخ خليفة للامتياز وغيرها من جوائز التميز خلال السنوات الماضية هو حافز كبير لفريق عمل الجمعية للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين مع الالتزام بأعلى  معايير التميز المؤسسي والمحافظة على جودة تقديم الخدمة وسهولة حصول المستفيد عليها . وأن الجمعية تسعى دائما لتطوير مبادراتها وبرامجها بما يتناسب مع احتياجات  الاسرة والمجتمع . بالإضافة لتطوير بيئة العمل لتحقيق أعلى نسب الاستقرار الوظيفي لفريق عمل الجمعية بما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسينها وجودتها .
من جهته صرح الدكتور أنس زرعة عضو مجلس الإدارة  "إنه لمن دواعي فخرنا الكبير  في جمعية المودة للتنمية الأسرية أن نتسلم هذه الجائزة المهمة التي تجسّد أهمية العمل الجاد والالتزام المميز والأداء العالي لكل موظف في المودة" ..مضيفا أن الفوز بهذه الجائزة المرموقة يرسخ مكانة الجمعية الرائدة في مجال التنمية الأسرية .
 
وصرح الأستاذ عبدالله بيومي عضو مجلس الإدارة أنه لو لم يكن من إنجاز للمودة سوى برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج الذي بفضل الله تعالى ثم بجهود المخلصين المبدعين كانت نسبة الطلاق بين الذين التحقوا به خلال الخمس سنوات الماضية أقل من 2% بينما هي بين الأخرين تتراوح بين 30 و 40% فكفى به إنجازاً . وإن أكبر مؤشر على إنجازات المودة عبر برامجها العديدة وكونها أصبحت مرجعا لتطوير الجمعيات أنها حازت على ثقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و وزارة العدل و دعمها وثقة المانحين ودعمهم وفوق ذلك ثقة ورضى الأسر , كما حازت الجمعية جوائز متعددة محليا وخارجيا وهذا مؤشر يدل على مدى تميزها في كافة المجالات تنظيما وبرامج و دراسات وتأهيلا وتطويرا ً . وكانت أخر هذه الجوائز جائزة الشيخ خليفة للامتياز .
 
من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالله متبولي ،  أن مشاركة الجمعية في الدورة 17 من جائزة الشيخ خليفة للامتياز ساهم في تحسين وتطوير العمل المؤسسي وذلك لما تقدمه من معايير عالمية المستوى تساهم في رفع القدرات التنافسية. وأضاف أن المودة ستواصل تركيزها على تقديم خدمات فائقة الجودة للمستفيدين وتحقيق التميز المؤسسي وحتى تصل هذه الخدمات لهؤلاء المستفيدين بأفضل مستوى ممكن ..مشيرا إلى أن هذه الجائزة هو تأكيد على جهود المودة المستمرة لترسيخ رؤيتها في أن تكون نموذجا عالي المستوى محلياً وإقليمياً وعالميا يساهم في سعادة واستقرار الاسرة
 
وعبر الدكتور فيصل المحمادي عضو مجلس الإدارة عن فخره بهذه الجائزة من برنامج الشيخ خليفة للامتياز وغرفة تجارة وصناعة ابوظبي لما تحمله هذه الجائزة من معان عالمية لمعايير الجودة والتميز.
 
وأشار الدكتور محمد الغامدي عضو مجلس الإدارة ان الجائزة تعد برنامجا متكاملا لتطوير الاداء ورفع القدرات التنافسية لأعلى مستويات الامتياز العالمي.وأن المشاركة والفوز بهذه الجائزة المميزة  في أول مشاركة للمودة ، هو بحد ذاته إنجاز مهم في مسيرة الجمعية التي اهتمت اهتماماً كبيراً بتبني أعلى معايير الجودة وقياس التميز في كافة برامجها ومبادرتها
 
وأكد المهندس فوزان عبدالجواد عضو مجلس الإدارة أن فوز بجائزة الشيخ خليفة للامتياز لم يأت فقط بسبب التزام المودة بتحقيق التميز في مبادراتها و برامجها المتنوعة ، بل أيضاً من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو المودة  في كافة الأقسام لتقديم الخدمات للمستفيدين بأفضل معايير الجودة والتميز المؤسسي .وأضاف أن إجراءات التقييم والخبرة التي قام بها فريق التقييم والملاحظات التي تلقتها المودة كانت قيمة جداً وسوف تساهم في دفع عجلة التطور والتقدم في الجمعية .
 
ثم  تابع مجلس الإدارة مناقشة بنود الاجتماع , حيث اطلع المجلس على تقرير أداء و مؤشرات الربع الأول للعام 2019 م حيث بلغت نسبة الأداء الاجتماعي 87% وبلغ عدد المستفيدين (12,260) مستفيد ومستفيدة بإجمالي عدد خدمات (18,521) خدمة بنسبة إنجاز 115% من مستهدف الربع الأول وبلغت نسبة رضا أصحاب المصلحة 83.5% -حيث بلغت أعداد المستفيدين من مبادرة تعزيز جودة الحياة الأسرية: (6,405) مستفيد ومستفيدة بإجمالي 173 دورة تدريبية. -بلغ عدد المستفيدات من مبادرة أكاديمية الحياة لتمكين المرأة (235) مستفيدة بإجمالي 11 دورة تأهيلية و51 فرصة وظيفية تم توفيرها للمستفيدات. -بلغ عدد المستفيدين من مبادرة جنة للحماية والإرشاد الأسري (3,930) مستفيد ومستفيدة بإجمالي (5,568) خدمة وبلغت نسبة الصلح (42%)، وتم تعديل سلوك (194) طفل. -بلغ عدد الأسر المستفيدة من مبادرة شمل لتنفيذ أحكام الرؤيا والزيارة (1,921) أسرة بإجمالي (6,544) خدمة وذلك يشمل فروع (مكة المكرمة – جدة – الطائف). كما  وبلغت نسبة الأداء المؤسسي 73% حيث كانت نسبة إنجاز بطاقة الأداء المتوازن 76% - كما بلغت نسبة إنجاز مخرجات الخطة التشغيلية 82% - كما بلغت نسبة الاستجابة عبر مركز إسعاد المستفيدين 88% - قامت الجمعية بالنقل والتبادل المعرفي مع 6 جهات - أبرمت الجمعية 8 من الشراكات الاستراتيجية - 6,871 استفادوا من تحميل اللوائح والأنظمة والمنهجيات من على موقع الجمعية . بينما بلغت نسبة الأداء الاقتصادي 50%  .
 
ونوه مدير عام جمعية المودة أ.محمد آل رضي في ختام الاجتماع بأن الجمعية سوف  تواصل تقديم خدماتها لكافة شرائح المجتمع و بأعلى معايير التميز المؤسسي عبر عدة مبادرات متنوعة تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار الأسري تماشيًا مع شعار المودة من التكوين إلى التمكين تمهيداً لتحقيق رؤيتها "أن نكون أنموذجًا عالميًا في تحقيق سعادة الأسرة واستقراراها".
 
 الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، حيث تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها  www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم الموحد 920001421.



مصدر الخبر :
جمعية المودة