المودة بالشراكة مع وزارة العدل تدشن المركز الرئيسي لمبادرة شمل في جدة
7 يوليو 2019 - 4 ذو القعدة 1440 هـ ( 5622 زيارة ) .

 

 

 

 

امتدادا لخطة التوسع في تقديم خدمات الرؤية والزيارة وبمساحة تفوق  الـ 1000  م

جمعية المودة بالشراكة مع وزارة العدل تدشن المركز الرئيسي لمبادرة شمل في جدة

 

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية في منطقة مكة المكرمة وبالشراكة مع وزارة العدل  خدمات  المركز الرئيسي لمبادرة  شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة  في محافظة جدة  , حيث ستستمر الخدمة طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك الجمعة والسبت  على مساحة تفوق 1000 م بالصيرفي مول .

 

حيث صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة م.فيصل السمنودي أن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المودة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرقوحرصاً من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم .

 

وأوضح السمنودي أن جمعية المودة  وبناء على الشراكة مع وزارة العدل  هي الجهة المخولة لتقديم خدمات مراكز شمل في المنطقة الغربية , موضحا أن افتتاح هذا  الفرع الرئيسي لخدمة الأسر المنفصلة عبر خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين .  حيث سيستفيد من خدمات المركز الجديد 1700 أسرة تقدم لها خدمات تنفيذ احكام الرؤية والزيارة , كما يحتوى الفرع على مدينة ألعاب توفر بيئة جاذبة للأطفال . حيث تسعى الجمعية من خلال هذه الخدمة لخلق بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء بعد الانفصال .

 

أضاف السمنودي أنه حيث تم  البدء منذ حوالي أربع أشهر  في تقديم خدمات الرؤية والزيارة  في مدينة مكة المكرمة بناء على الشراكة الاستراتيجية مع مركز يسر التابع لجمعية مراكز الاحياء , وكذلك تم تدشين الخدمة في مدينة الطائف بالشراكة مع لجنة التنمية الأهلية بالقيم منذ حوالي الشهرين  .

 

وأوضح السمنودي أنه ولله الحمد فإن نسـبة التغيير الإيجـابي للأسر المنفـصلة والمستفيدين من مبادرة مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة بـجمعية المودة في العام 2018م قد بلغت    62.7% ، منهم 42.6% تحقق لديهم الاستقرار في التعامل والتعاون بينهما و 17.5% أفادوا أنه تم تقوية الروابط بينهم بعد الانفصال  .

 

وأضاف السمنودي أنه ونيابةً عن مجلس الإدارة وفريق العمل يقدِّم جزيل الشكر والتقدير للأستاذة عبير السمنودي لرعايتها تهيئة وتأثيث المقر بالكامل . سائلا لله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسانتها .

يذكر أن جمعية  "المودة " تقدم خدماتها للمستفيدين على مدى 13 ساعة في اليوم  ، بالإضافة إلى الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء "920001426 " ، وخدمة الاستشارات الهاتفية عبر الرقم "920001421 "  وكذلك الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، عبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa . 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة