جمعية المودة و مركز يسر النسائي يوقعان مذكرة تفاهم لتدشين فرع جديد لمراكز شمل بمدينة مكة
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 244 زيارة ) .

امتدادا لخطة التوسع في تقديم خدمات الرؤية والزيارة

وقعت  جمعية المودة للتنمية الأسرية في منطقة مكة المكرمة وجمعية مراكز الاحياء ممثلة في مركز يسر النسائي إتفاقية تنفيذ المركز الثاني لمبادرة  شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة فئة ( ب)  بمدينة مكة  , حيث ستقدم الخدمات للمستفيدين على مدار أيام الأسبوع كاملة .
 
حيث صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة م.فيصل السمنودي أن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المودة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرقوحرصاً من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم .
 
وأوضح السمنودي أن جمعية المودة  وبناء على الشراكة مع وزارة العدل  هي الجهة المخولة لتقديم خدمات مراكز شمل في المنطقة الغربية , موضحا أن  الجمعية تسعى من خلال هذه  الاتفاقية للتوسع في تقديم خدماتها لخدمة الأسر المنفصلة عبر خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين . حيث تسعى الجمعية من خلال هذه الخدمة لخلق بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء بعد الانفصال .
 
أضاف السمنودي أنه الخدمة في مدينة مكة  تم  البدء في تقديمها بالشراكة مع جمعية مراكز الاحياء في مدينة مكة  منذ حوالي 8 أشهر بناء على الشراكة الاستراتيجية مع مركز يسر التابع لجمعية مراكز الاحياء , وكذلك تم تدشين الخدمة في مدينة الطائف بالشراكة مع لجنة التنمية الأهلية بالقيم منذ حوالي أربعة أشهر  .
 
يذكر أن جمعية  "المودة " تقدم خدماتها للمستفيدين على مدى 13 ساعة في اليوم  ، بالإضافة إلى الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء "920001426 " ، وخدمة الاستشارات الهاتفية عبر الرقم "920001421 "  وكذلك الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، عبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa . 



مصدر الخبر :
موقع الجمعية