مجلس إدارة " المودة " يعقد اجتماعه السابع والعشرين في دورته الثّانية
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 204 زيارة ) .
افتتح أكبر مركز للرعاية الوالدية للأسر المنفصلة بالمملكة
 
 
عقد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة اجتماعه السابع والعشرين يوم أمس الأربعاء الموافق20/12/1440هـ، برئاسة رئيس مجلس الإدارة م. فيصل السمنودي وحضور كل من  أ.زهير المرحومي نائب رئيس مجلس الإدارة و م.فايز الحربي المشرف المالي ود.أنس زرعة و د.فيصل المحمادي و د.عبدالله متبولي و الأستاذ عبدالله بيومي و م.فوزان عبدالجواد ومدير عام الجمعية أ.محمد آل رضي.
 
حيث أفتتح رئيس مجلس إدارة المودة م.فيصل السمنودي وبحضور أعضاء المجلس  ومدير عام الجمعية فرع مركز شمل أ بالصيرفي مول والذي تستوعب خدماته أكثر من 2000 أسرة شهريا بالشراكة مع وزارة العدل. يقدم من خلاله خدمات متنوعة بدأ باستلام وتسليم المحضونين والسعي في تنفيذ الأحكام عن طريق المنزل، وكذلك برنامج التهيئة والتدرج للأطفال، المتمثلة في العلاج باللعب والعلاج السلوكي المعرفي، وعلاج الصدمات النفسية بعد الطلاق ، وكذلك وفق خدمات إلكترونية متكاملة .حيث أن المودة وطبقا للشراكة مع وزارة العدل هي الجهة المخولة لتقديم خدمات شمل في منطقة مكة المكرمة .
 
 
 
وبدا المجلس اجتماعه بكلمة من رئيس مجلس الإدارة م.فيصل السمنودي شكر فيها أعضاء المجلس وفريق عمل الجمعية على ما تحقق خلال النصف الأول من العام 2019 م في مختلف المبادرات وعلى الصعيد الاجتماعي والمؤسسي والاقتصادي .
حيث استعرض المجلس تقرير الإداء للنصف الأول من العام 2019 م وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة 18.091 أسرة ،  قدمت لهم الجمعية 45.225  خدمة عبر عدة مبادرات تنموية . نالت فيها الجمعية متوسط رضا من ذوي المصلحة بلغ 87.7 %. وبلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات مراكز شمل لتنفيذ احكام الرؤية والزيارة والحضانة التي تشرف المودة على تقديم خدماتها في المنطقة الغربية بالشراكة مع وزارة العدل في كل من جدة ومكة والطائف 2011 أسرة . تم تقديم 3563 خدمة لهم . ونجحت الجمعية في خفض نسبة النزاعات والصدامات ب 12% . وبلغ عدد المستفيدين من مبادرة " جنة " للإرشاد الاسري والإصلاح والتحكيم 6740 أسرة تم تقديم 10017 خدمة , حيث بلغت نسبة حالات الصلح التي نجحت المودة في الوصول إليها عبر مكاتبها في مكتبة الأحوال المدنية وفي المحكمة الجزائية 62% وقد تم تقديم خدمات التهيئة والتدرج وتعديل سلوك 393 طفل وطفلة
 
وفي الجانب المؤسسي فقد حققت الجمعية خلال النصف الأول من العام 2019م جائزة الشيخ خليفة للامتياز وهي الجهة الوحيدة من خارج الامارات العربية المتحدة. كما تشرفت الجمعية ب12 زيارة للنقل المعرفي من داخل وخارج المملكة.
 
كما بين التقرير أنالجمعية على صعيد الجانب الاقتصادي  حققت 93% في متوسط الأداء . ونجحت في خفض المصروفات العمومية والإدارية و زيادة مصروفات الأنشطة بشكل مستمروهو مؤشر جيد لاهتمام الجمعية بزيادة مصروفات الخدمات التي تقدم بشكل مباشر للمستفيدين.
 
وأوضح مدير عام الجمعية أ.محمد آل رضي أن مجلس الإدارة تابع مناقشة بنود الاجتماعواعتمد عدد من التوصيات مؤكدا حرص المجلس في ختام الاجتماع بأن الجمعية سوف  تواصل تقديم خدماتها لكافة شرائح المجتمع و بأعلى معايير التميز المؤسسي عبر عدة مبادرات متنوعة تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار الأسري تماشيًا مع شعار المودة من التكوين إلى التمكين تمهيداً لتحقيق رؤيتها "أن نكون أنموذجًا عالميًا في تحقيق سعادة الأسرة واستقراراها"
 
جدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، حيث تقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها  www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم الموحد 920001421



مصدر الخبر :
موقع الجمعية