المودة تدشن دبلوم الإرشاد الاسري بالشراكة مع جامعة الملك عبدالعزيز
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 125 زيارة ) .
في ظل سعي جمعية المودة للتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة لإعداد متخصصين في المجال الأسري وتعزيز مفهوم الاستدامة الأسرية والمجتمعية.  دشنت الجمعية وبالشراكة مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك عبدالعزيز دبلوم الإرشاد الاسري للعام الدراسي 1441 هـ . وباعتماد من وزارة الخدمة المدنية .
 
حيث صرح رئيس مجلس إدارة المودة م.فيصل السمنودي، بأن  فترة دراسة الدبلوم هي عام دراسي كامل مقسم الى فصلين دراسيين مدة كل فصل 12 أسبوع .و سوف يقدم من قبل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين المؤهلين من جامعة الملك عبدالعزيز المتخصصين في علم الاجتماع وعلم النفس . حيث يبلغ عدد المسجلين في الدبلوم 40 طالب وطالبة، 20 سيدة و 20 رجل .
 
وأكد السمنودي بأن الهدف من إقامة دبلوم الارشاد الاسري هو المساهمة في  بناء القدرات للمختصين في التنمية الأسرية وتأهيل متخصصين في مجال الارشاد الأسري وذلك لبناء منظومة علمية واكاديمية تستطيع تقديم ما تكتسبه من معرفة في رفع مستوى الاستقرار الأسري لكافة أفراد المجتمع.
وأضاف السمنودي ، بأن البرنامج سيقوم بإثراء المكتبة العلمية للمودة عبر تنفيذ البحوث والدراسات المتعلقة بالأسرة وبالتالي تغذية الطلاب والطالبات والمستفيدين والمجتمع بأفضل الممارسات الصحيحة تجاه أسرهم سواء الوقائية أو العلاجية.
 
 
 
ونوه مدير عام المودة محمد آل رضي، ان الجمعية تسعى لتكثيف الدور العلمي والأكاديمي المتعلق بتمكين المتخصصين في المجال الأسري مستقبلاً عبر تخصصات مختلفة تسهم أيضا في سعادة الأسرة وترابطها ورفع مستوى التوعية والمعرفة لديهم من خلال متخصصين مؤهلين لخدمة شتى مجالات الأسرة؛ سعياً للحد من القضايا المسببة لزعزعة أركان الاستقرار الأسري.
 
 الجدير بالذكر أن جمعية المودة تسعى من خلال مبادرة مختص إلى ضخ دماء جديدة كل عام من الخبراء المتخصصين في مجال التمكين الأسري والإرشاد الأسري وفي مجال الإجراءات القانونية والقضائية للأسرة ,  كما تستهدف المبادرة التدريب الميداني لخريجي الدراسات العليا المتخصصين في الإرشاد الأسري والخدمة الاجتماعية  . يذكر أن المودة حققت عدة جوائز محلية وإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، حيث تقدم خدماتها للمستفيدين لمدة 13 ساعة في اليوم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً من السبت حتى الخميس، ويمكن طلب الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، إضافة إلى خدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، ويتم تقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات مؤهلين وخبراء عبر الرقم الموحد 920001421وعبر موقعها www.almawaddah.org.sa



مصدر الخبر :
موقع الجمعية