المودة تقيم أمسية أسرية بعنوان " التحكم بالشاشات في حياة أبنائنا "
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 131 زيارة ) .
أقامت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، أمسية أسرية بعنوان " التحكم بالشاشات في حياة أبنائنا " و ذلك ضمنمشروع أمسيات المودة الأسرية . قدمها الكوتش تركي خان . بالتعاون مع مركز نسما للتدريب .
 
حيث أوضحت الأمسية أفضل الأساليب للتعامل مع التقنية داخل الأسرة ومدى تأثيرها على الأبناء في شتى النواحي لغرس أفضل السلوكيات الصحيحة لدى الأبناء في التعامل مع الشاشات الذكية  بما يتماشى مع القيم الدينية والاجتماعية والأسرية .
 
واستعرضت الأمسية 4 محاور أساسية وهي القواعد التربوية الخمسة لتنشئة طفل سليم . و الشاشات وضبطها و أهم النقاط التي يجب أن استخدامها للتعامل مع هذا الجيل وسائل حماية مهمة .
 
وقد كان ضمن فعاليات الأمسية ركن الاستشارات الأسرية وذلك لتقديم استشارات تربوية وأسرية وذلك في ظل سعي المودة لتمكين المستفيدين من الحصول على خدماتها في أماكن تواجدهم وتحقيق الأثر الذي تسعي له لسعادة الاسرة واستقرارها  .
 
 
حيث تعمل المودة على إقامة مثل هذه الأمسيات ضمن مبادرة تعزيز مهارات جودة الحياة الاسرية  والتي تسعى للمساهمة في تحقيق سعادة الفرد والاسرة كأحد أهم مقومات برنامج جودة الحياة , والتي لا تكتمل إلا باكتمال الصحة والنفسية والمجتمعية للأفراد والأسرة . وذلك من خلال تعزيز الروابط الأسرية وتزويد الأسرة بعوامل النجاح التي تساهم في تحقيق التوازن والاستقرار الأسري والمالي وتعزيز القيم الأسرية لدى الأبناء وإكساب الوالدين مهارات حل المشكلات الأسرية والتخطيط والتوصل الفعال لتحقيق الترابط العائلي الذي يساهم في توفير بيئة آمنة للأبناء . كما تهدف المبادرة إلى تنمية مهارات الاستعداد الزواجي واختيار شريك الحياة واكتساب المهارات الايجابية والمسؤولية الشخصية لبناء أسرة مستقرة ومثرة وسفيرة لرسالة المودة وقادة على  مواجهة التحديات والمتغيرات المجتمعية.
 
الجدير بالذكر أن المودة حققت عدة جوائز محلية وإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، حيث تقدم خدماتها للمستفيدين لمدة 13 ساعة في اليوم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً من السبت حتى الخميس، ويمكن طلب الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، إضافة إلى خدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، ويتم تقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات مؤهلين وخبراء عبر الرقم الموحد 920001421وعبر موقعها www.almawaddah.org.sa



مصدر الخبر :
موقع الجمعية