أكثر من 4900 مستفيد ومستفيدة من مبادرة جمعية المودة لبناء قدرات الأسرة في مواجهة أزمة كورونا
1 يونيو 2020 - 9 شوال 1441 هـ( 93 زيارة ) .

 

 

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عددًا من المبادرات لمواجهة أزمة كورونا بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة ومجلس الجمعيات الأهلية وذلك ضمن حملة مجتمع "واعي"

وكان من ضمن هذه المبادرات مبادرة بناء القدرات للأسر في مواجهة أزمة كورونا والتي استفاد منها 4916 مستفيد ومستفيدة. حيث سعت المودة من خلال هذه المبادرة وعبر تقديم مجموعة من البرامج والدورات التدريبية عن بعد للمساهمة في بناء المهارات والمعارف وزيادة قدرة الأسرة فيفهم كيفية مواجهة الأزمة .

حيث تم تقديم 56 دورة تدريبية متنوعة بمجموع 168 ساعة تدريبية . قدمها مجموعة من المتدربين المعتمدين في التنمية الاسرية وذلك عبر عدة محاور بداية ببناء نموذج خطة للأسرة للاستفادة من الوقت . والمحور الثاني بالتركيز على تأهيل الأسر  بمهارات التعامل مع الأزمة والمحور الثالث تأهيل الاسر بمهارات إدارة المال وقت الأزمة . وأخيرا تمكين الآباء بمهارات حماية الأسرة .

كما أن المودة قدمت خلال شهر رمضان المبارك برنامج ” قناديل المودة ” وهي أمسيات تدريبية يومية عن بعد مع مدربين متخصصين ، وتركز هذه الأمسيات على المهارات التي تحتاجها الأسرة في رمضان وكذلك الصعوبات التي تعانيها خلال الأزمة مثل تعزيز الصحة النفسية في رمضان وكذلك والادخار المالي للأسرة والتعامل مع المخاوف والأزمات . 




مصدر الخبر :
جمعية المودة