انطلاقاً من معيار الشفافية والافصاح المودة تنشر تقريرها النصف السنوي أكثر من 60 ألف خدمة لـ 41,923 أسرة
20 يوليو 2020 - 29 ذو القعدة 1441 هـ( 123 زيارة ) .

 

 

 

قدمت جمعية المودة للتنمية الأسرية خلال النصف العام الحالي  2020م  60,269خدمة لقرابة 41,923أسرة، وتنشر المودة هذا التقرير انطلاقاً من معيار الشفافية والافصاح وتوضح فيه بالأرقام أداء المودة الاجتماعي والمؤسسي والاقتصادي .


وأفاد المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس الإدارة أن المودة في الأداء الاجتماعي عملت على 8برامج رئيسية كان متوسط أداءها العام 88%.ففي برنامجتعزيزمهاراتجودةالحياةالأسريةكان اجماليعددالمستفيدين10,974تم تقديم لهم 163دورةتدريبية بواقع 1,086  ساعةتدريبية ، وفي برنامج أكاديميةالحياةلتمكين المرأة كان إجماليعددالمستفيدات1500تم تقديم لهم 38دورةتدريبيةبواقع 710ساعةتدريبية، وفي برنامج تأهيلمهاراتالمختصين كان عددالمستفيدين  216مختصومختصة.

وفي برنامج الحماية والإرشاد وفض النزاعات وضح السمنودي أن إجمالي عدد المستفيدين كان 6,446تم تقديم لهم 6,754جلسة استشارية، وكان متوسط نسبة الصلح 58%، واستفاد من خدمات علاج اضطرابات الطفولة  287طفل، وفي خدمات التهيئة والتدرج خدمت المودة 194طفل، وفي برنامج شمللرعايةأبناءالأسرالمنفصلةكان إجماليعددالأسرالمستفيدة3816أسرةتم تقديملهم 21,874خدمة في 7  فروع بمنطقة مكة المكرمة تم تقديم لهم 58استشارة قانونية وكانت 12%  هي نسبة فض النزاعات بين الأسر المنفصلة.

وفي الأداء المؤسسي بيّن الأستاذ زهير المرحومي نائب رئيس مجلس الإدارة أن المودة حققت انجازين مهمين في النصف الأول من العام وهي جائزة التميز في رعاية الأسرة العربية التي تنظمها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع منظمة الأسرة العربية وكذلك حصلت المودة على المركز الـ 3على مستوى المملكة في تصنيف أفضل بيئة عمل والمركز 14على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وقامت المودة بعمل 6شراكات وكان متوسط نسبة أداء فريق العمل 87.5%، ونسبة مؤشر جودة الخدمات كانت 91%، وكانت 83%هي نسبة الاستجابة عبر مركز إسعاد المستفيدين.

وفي الأداء الاقتصادي أشار المهندس فايز الحربي المشرف المالي بالمودة أن نسبة الإيرادات المحققة من المستهدف العام هي 76%ونسبة المصروفات هي 54%ونسبة المصروفات العمومية والإدارية هي 6%ونسبة زيادة الإرادات مقارنةً بالعام الماضي هي 50%ونسبة زيادة المصروفات عن العام الماضي في نفس الفترة هي 127%ويرجع ذلك لجهود المودة الكبيرة التي قدمتها خلال جائحة كورونا. وفي محور التوعية الأسرية قدمت المودة عدد 34 أمسية توعوية وفي البحوث والدراسات قدمت المودة 4دراسات بحثية لها علاقة بالأسرة.


يذكر أن التقرير النصف السنوي متاح عبر موقع المودة الإلكترونيwww.almawaddah.org.sa.وأن الجمعيةتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها الإلكتروني وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.




مصدر الخبر :
جمعية المودة