المودة توقع شراكة استراتيجية مع أبو غزالة الخيرية لتمكين 100 أرملة ومطلقة
14 سبتمبر 2020 - 26 محرم 1442 هـ ( 821 زيارة ) .

 

 

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية شراكة استراتيجية مع مؤسسة أبو غزالة الخيرية لتمكين 100  أرملة ومطلقة عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة إحدى مبادرات المودة وذلك من خلال التمكين الحرفي والمهني والتأهيل لسوق العملخلال العام 2020م.

 

وتهدف هذه الشراكة لتمكين المرأة وتحويلها من الاحتياج إلى الإنتاج عبر تدريب الأرامل والمطلقات واليتيمات والمستفيدات من الضمان الاجتماعي والأسر المتعففة في منطقة مكة المكرمة لإكسابهن المهارات اللازمة في تحسين وضعهن الاقتصادي لتحقيق الاستدامة المالية لهن، من خلال التدريب المهني والحرفي وتقديم خدمات الإرشاد المهني والتدريب المنتهي بالتوظيف للقادرات منهن على الانتاج.


وقدم المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة المودة شكره وامتنانه لرئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو غزالة الخيرية المهندس إحسان بن شكور أبو غزالة لدعمهم الدائم لمبادرات وبرامج الجمعية، وتعتز المودة بشراكتها المتميزة مع مؤسسة أبو غزالة الخيرية التي أثمر عنها تأهيل وتدريب 264سيدة من الأرامل والمطلقات في عام 2019م .

 

وصرح المهندس إحسان أبو غزالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو غزالة الخيرية أنهم يعتزون بشراكتهم مع جمعية المودة التي تقدم برامج مجتمعية مميزة يشهد لها الجميع وأنهم فخورون بدعم وتمكين المرأة من خلال أكاديمية الحياة التي تقدم برامج نوعية تستهدف فئة غالية على قلوبنا وهم الأرامل والمطلقات وتستحق منا تقديم الكثير، وأننا نسعد بوجود جهات مثل المودة تهتم بتمكين المرأة وتقديم برامج مهنية وحرفية مخصصة لها تقوم بتأهيلها وتساعدها على توفير مصدر دخل خاص بها.

 

وأشار السمنودي إلى أن أكاديمية الحياة لتمكين المرأة تأسست عام 2018م
وتقيم عدد من البرامج والدورات  التدريبية المختلفة تتنوع ما بين  تنسيق الورد الطبيعي، وبناء براند شخصي متميز، والحوسبة السحابية وريادة الأعمال، والتهيئة لسوق العمل، ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية، وكيف تؤسسين مشروعك، والبوصلة الأسرية لصناعة جيل مبتكر، واحتراف تصوير المنتجات بالهواتف الذكية، وابتكار توزيعات المناسبات وصناعة السبح، وصناعة الصابون وفن الديكوباج وتسعير المنتجات وخياطة شراشف الصلاة وتصميم الأزياء والتسويق الالكتروني وغيرها من الدورات الحرفية .

 

يُذكر أنه يمكن للسيدات التسجيل في الدورات والبرامج التي تقدمها أكاديمية الحياة عبر الرابط الالكتروني almawaddah.org.sa/activitiesأو عبر حساب الأكاديمية في منصة تويتر @AlhayatAcademy.

 

 

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة