مركز الأمير مشعل بن ماجد للبحوث الاجتماعية والانسانية يقيم مؤتمر الأسرة السعودية واستشراف المستقبل بالتعاون مع لجنة شؤون الأسرة
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ ( 1187 زيارة ) .

 

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ مدينة جدة يقيم مركز الأمير مشعل بن ماجد للبحوث الاجتماعية والإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة بالشراكة مع لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة مكة المكرمة وجمعية المودة للتنمية الأسرية
 مؤتمر الأسرة السعودية واستشراف المستقبل عن بعد.

 

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد سعيد الغامدي مدير مركز الأمير مشعل بن ماجد للبحوث الاجتماعية والإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز أن الهدف الرئيس للمؤتمر هو استشراف التغيرات والتحديات والفرص المستقبلية للأسرة السعودية، وأن هذا المؤتمر من خلال الجلسات والأوراق التي تطرح يحاول يرسم ملامح مستقبل الأسرة في المملكة العربية السعودية.

 

كما أشار أ.د. محمد أنه سوف يشارك في المؤتمرنخبة من الأكاديميين والمتخصصين في الشأن الأسري وأن جلسات المؤتمر تغطي عدة محاور هي: التنشئة الاجتماعية الأسرية ال المتكاملة المستقبلية، التشريعات وتأثيرها في حياة الأسرة، جودة الحياة الأسرية في ظل رؤية 2030، ومستقبل الأسرة السعودية في ظل التحولات الرقمية، ودور جمعيات التنمية الأسرية في مستقبل الأسرة، وتأثير الأزمات على الأسرة.

 

وأضاف الغامدي أنه بالإضافة لجلسات المؤتمر ستكون هناك  13دورة تخصصية مصاحبة يقدمها مجموعة من المدربين والمدربات وتدور مواضيعها حول قضايا واهتمامات الأسرة مثل فن إدارة الميزانية ، التعامل مع المراهقين ، التوافق الزواجي ، مهارات الإرشاد الأسري .... وغيرها من الدورات.

 

وقدّم مدير مركز الأمير مشعل شكره وتقديره لجمعية المودة للتنمية الأسرية وذلك لدورها الكبير في تنظيم هذا المؤتمر وكذلك للجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة مكة، كما أثنى وشكر على جهد اللجان العاملة في سبيل إنجاح هذا المؤتمر وظهوره بأفضل صورة.

 

الجدير بالذكر أن  فعاليات المؤتمر ستقام على مدار يومين بتاريخ 1442/2/26-25هـ الموافق 2020/10/13-12م والتسجيل مجاني ومتاح للجميع للمشاركة في جلسات ودورات المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمؤتمر www.family-conference.com.




مصدر الخبر :
جمعية المودة