مجلس إدارة المودة يعتمد خطة الإلهام والابتكار للعام 2021 م
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ ( 1300 زيارة ) .

 

 

اعتمد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة الخطة التنفيذية والموازنة التقديرية للعام 2021م وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الرابع الذي انعقد في مقر الجمعية مع تطبيق كافة الاحترازات.

 

وكان الاجتماع بقيادة رئيس مجلس إدارة المودة م. فيصل السمنودي، وبمشاركة نائب رئيس مجلس الإدارة أ.زهير المرحومي، والمشرف المالي م.فايز الحربي، وأعضاء المجلس د.عبدالله متبولي، د.فيصل المحمادي، أ.أحمد المربعي، أ.خالد الحمدان، أ.خالد قامة، م.هشام الخريجي.
و في بداية الاجتماع عبر السمنودي عن ترحيبه بجميع الأعضاء وعن شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل على ما تحقق من إنجازات خلال العام 2020م، وتلى ذلك كلمة لمدير عام الجمعية الأستاذ محمد آل رضي استعرض فيها بنود الاجتماع، من ثم استعرض الفريق الإداري بالجمعية الخطة والمستهدفات والمؤشرات للعام 2021م.

 

 

وأوضح السمنودي أن المودة تستهدف في العام 2021م خدمة 52,460مستفيد عبر تقديم 165,900خدمة وذلك من خلال خطة تنفيذية تتكون من3 محافظ رئيسية وبرامج عددها 17وهذه البرامج تتكون من 61مشروع، كما أن هذه الخطة بها 22هدف استراتيجي ومؤشرات رئيسية يُقدّر عددها بـ 418مؤشر.

 

المحفظة الأولى هي محفظة صناعة الأثر الاجتماعي التي تحتوي على 7برامج تنموية وبها 28مشروع وبرامجها هي برنامج اطمئن للإرشاد الأسري وفض النزاعات، وبرنامج مهارة وهي أكاديمية تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية، وبرنامج حماية بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر مركز الحماية الأسرية، وبرنامج شمل بالشراكة مع وزارة العدل عبر مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة، وبرنامج الحياة عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة، وبرنامج مؤشر لتصميم السياسات والبحوث الأسرية، وبرنامج إدراك للتوعية وتعزيز القيم الأسرية. كما تحتوي هذه المحفظة على 212مؤشر أداء وتحتوي هذه المحفظة على 11دراسة وسيتم تقديم 309دورة تدريبية.

 

 

والمحفظة الثانية هي محفظة الاستثمار الاجتماعي وتحتوي على 4برامج يتم من خلالها تقديم 8مشاريع، وهب برنامج كفاءة وهو مركز التطوير المهني للمختصين في مجال الأسرة، وبرنامج قرة عين لعلاج اضطرابات الطفولة التي تتميز بتقديم هذا البرنامج، وبرنامج معرفة للتميز والابتكار الأسري، وبرنامج اعتماد لمشاريع المنافسة الحكومية. والمحفظة الثالثة هي محفظة الاستدامة وتحتوي على 6برامج يتم من خلالها تقديم 25مشروع وبها 140مؤشر أداء وبرامجها هي استدامة بيئة العمل، واستدامة التميز المؤسسي، واستدامة بناء الثقة وتعزيز الصورة الذهنية، واستدامة تنمية الموارد المالية، واستدامة كفاءة الإنفاق، واستدامة التحول الرقمي.

 



كما أشار المهندس فيصل أن الجمعية ملتزمة بتقديم رسالتها في تحسين جودة الحياة الأسرية عبر برامج نوعية ملهمة ومبتكرة تتوافق مع احتياجات المستفيدين وفق دراسات وممارسات تخصصية احترافية، مع تزويد الأسرة بالخبرات والمهارات والمعالم الأساسية في المجال التربوي والاجتماعي، وزيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة.بالشراكة مع العديد من المانحين الداعمين.




مصدر الخبر :
جمعية المودة