أكثر من 150 جهة في 34 دولة استفادت من تجربة المودة في خدمة الأسرة والمجتمع
30 مارس 2021 - 17 شعبان 1442 هـ( 396 زيارة ) .

 

 

 

صرح الدكتور فيصل المحمادي عضو مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة بأن المودة تسعى من خلال مبادرة معرفة لقديم النقل المعرفي لكافة الجهات التي ترغب بالاستفادة منها وتبادل الخبرات معها وذلك في سبيل  تعزيز التنمية المجتمعية وتنمية القطاع غير الربحي لتحقيق أثر أعمق وتعزيز دورها في الابتكار وتقديم الخدمات بجودة عالية  .ويأتي ذلك ضمن سعي المودة  لتحقيق اعلى معايير التميز المؤسسي ومن ضمنها الالتزام بنقل تجربتها وخبراتها المعرفية التي اكتسبتها وفريق عملها على مدى أكثر من  18 عاماً في خدمة الأسرة والمجتمع  لكافة الجهات سواء من القطاع العام او الخاص وغير الربحي .

وأشار  المحمادي أن الجمعية ساهمت بالنقل المعرفي لأكثر من 150 جهة في 34 دولة منها 82 جمعية داخل المملكة العربية السعودية في 31 محافظة، حيث تنوعت محاور النقل المعرفي ما بين التميز والتطوير المؤسسي وإدارة الموارد البشرية والأتمتة الإلكترونية وقياس الأثر الاجتماعي وقياس رضا أصحاب المصلحة وخدمات الإرشاد الأسري وعلاج اضطرابات الطفولة وتوعية المجتمع بقضايا الأسرة .كما أن الجمعية تتيح عبر موقعها الإلكتروني  الاطلاع والتحميل المباشر لأكثر من 50 دليل إرشادي ومنهجية ولائحة تنظيمية . حيث بلغ عدد مرات التحميل لهذه الأدلة أكثر من 98 ألف تحميل.  ونظراً للطلبات الكبيرة التي تتلقاها الجمعية من مؤسسات اجتماعية وغيرها لذا انطلقت فكرة تحويل بيت الخبرة الداخلي إلى مركز مستقل.

وأكًد المحمادي إلى أن المودة قامت مؤخراً بتأسيس مركز معرفة للتميز والابتكار المؤسسي كأحد مشاريع الاستثمار الاجتماعي بالمودة ويهدف هذا المركز إلى تقديم خدمات التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الأسرية وتأسيس معامل الابتكار الأسري وتطبيق معايير التميز المؤسسي وتجهيز ملفات المشاركة في جوائز التميز المؤسسي.

وعبّر المحمادي عن امتنانه لجميع الجهات التي تشرفت المودة بتقديم النقل المعرفي لها وتبادل الخبرات معها . وأكد أن المودة ترحب بكافة الجهات التي ترغب بالاطلاع والاستفادة من مبادرة معرفة للنقل المعرفي سواء بزيارة مقر الجمعية أو عبر التواصل عن بعد .

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على 11جائزة محلية وإقليمية وعالمية لتميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسرة، وتقدم الجمعية خدماتها للمستفيدين على مدار 13ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الخاص بمركز اسعاد المستفيدين920001426  ، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين عبر موقعها الإلكتروني   www.almawaddah.org، وتقديم الاستشارات الهاتفية من المتخصصين في تقديم الاستشارات عبر الرقم الموحد 920001421




مصدر الخبر :
جمعية المودة