المودة تدشن برامجها الرمضانية تحت شعار " رمضان مودة ورحمة "
14 أبريل 2021 - 2 رمضان 1442 هـ ( 1320 زيارة ) .

 

 

دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية برامجها الرمضانية تحت شعار " رمضان مودة ورحمة " والتي تقدمها للأسرة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي ، وذلك عبر  مجموعة من البرامج المختلفة التي  تساهم في زيادة ترابط الأسرة وتقوم بتوعيتها وتثقيفها وتقديم الدعم لها في موسم رمضان المبارك .

حيث صرح مدير عام المودة محمد أل رضي بأن الجمعية تستهدف من خلال هذه الحزمة من البرامج تلبية احتياجات الأسرة بكافة أفرادها ومع ما يتناسب مع روحانية شهر رمضان ويسهم في تحقيق رسالة المودة بتحسين جودة حياة الأسرة عبر منظومة مبتكرة ومتكاملة من الحلول النوعية والاستباقية والشراكات المؤثرة في بيئة داعمة ومُمكنة .

وأوضح آل رضي أنه في اطار تقديم الدعم النفسي وتقديم الاستشارات الأسرية والتربوية سيطلق برنامج " المودة لايف " البث المباشر اليومي من خلال منصة تويتر لمدة ساعة كاملة من الساعة 11 - 12 مساء وذلك بوجود متخصص ومستشار يوميا يقوم بتثقيف الأسرة وتقديم الاستشارات حول الصعوبات التي تعانيها خلال الأزمة وكذلك تقديم النصائح لتربية الأطفال وتحسين العلاقة الزوجية  . كما سوف يتم بشكل يومي نشر حلقات المسلسل الصوتي " سعيد وسعيدة " والذي يحاكي واقع الحياة الأسرية بكافة احداثها في إطار درامي مميز .

وأضاف آل رضي  إلى أن الجمعية سوف تقدم فقرة يومية بعنوان " قصة منتج " وذلك عبر تقديم أفلام حرفية قصيرة عن صناعة المنتجات الرمضانية تقدمها عدد من المستفيدات من برامج أكاديمية الحياة لتمكين المرأة التابعة لجمعية المودة  والذي تم تمكينهم من خلال عدة برامج حرفية ساهمت في تحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج  .  كما سوف يقدم في برنامج ” إضاءات أسرية" مجموعة من الأمسيات التوعية  عن بعد مع مدربين متخصصين ، وتركز هذه الأمسيات على المهارات التي تحتاجها الأسرة في رمضان وغيرها من المعارف والتي تتناول  تعزيز الصحة النفسية وكذلك والادخار المالي للأسرة والتعامل مع المخاوف والأزمات والصحة العامة للأسرة بالإضافة للجوانب التربوية وإدارة الضغوط الأسرية ، وتبدأ هذه الأمسيات الساعة 10 مساء ويمكن التسجيل فيها من خلال الرابط almawaddah.org.sa/activities.

وبين آل رضي أنه سوف تطلق خلال شهر رمضان مسابقة أشرف الخلق وهي  مسابقة أسرية عن تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع اسرته . تتناول بشكل يومي موقف من سيرته العطرة صلى الله عليه وسلم وكيفية  التعامل النبوي في هذه المواقف .

وأختتم آل رضي بأنه سيتم  عبر برنامج " وقفات أسرية " بث مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتناول قضية أسرية عبر قصة وفكرة مبسطة تناقش فيها القضايا الاسرية بمختلف تصنيفاتها في إطار توعوي مميز . كما سينشر في برنامج " الأسرة في القران "  والذي يستعرض من خلاله بشكل يومي القيم الأسرية التي تناولها القران الكريم .

الجدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على 11جائزة محلية وإقليمية وعالمية لتميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسرة، وتقدم الجمعية خدماتها للمستفيدين على مدار 13ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الخاص بمركز اسعاد المستفيدين920001426  ، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين عبر موقعها الإلكتروني   www.almawaddah.org، وتقديم الاستشارات الهاتفية من المتخصصين في تقديم الاستشارات عبر الرقم الموحد 920001421




مصدر الخبر :
جمعية المودة