أكثر من 82 ألف خدمة قدّمتها المودة في النصف الأول من العام2021 م

أكثر من 82 ألف خدمة قدّمتها المودة في النصف الأول من العام2021 م
15 يوليو 2021 - 5 ذو الحجة 1442 هـ .

 

نشرت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تقريرها للنصف الأول من العام 2021م والذي تم فيه تقديم 82,702استفاد منها 24,473أسرة.

 

وبيّن المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة المودة أن الجمعية في الأداء الاجتماعي تشرفت بخدمة أكثر من 24ألف مستفيد شكلت النساء منهم نسبة 49% والرجال 44%والأطفال 7%، وقامت الجمعية خلال نصف العام بنشر دراستين أسرية وقامت بتوزيع 2,500سلة غذائية في شهر رمضان المبارك بالتعاون مع منصة إحسان، ونشرت 355منتج توعوي في منصات التواصل الاجتماعي وصلت إلى 3.5مليون مشاهد.

 

وفي الأداء المؤسسي حصلت الجمعية في النصف الأول من العام 2021م على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، كما حققت الجمعية على نسبة 95.39% في تدقيق معايير الحوكمة، وتشرفت الجمعية بزيارة 15جهة من مؤسسات القطاع غير الربحي وكذلك الحكومي للتبادل المعرفي. وعقدت الجمعية 12شراكة استراتيجية ومنح، وقدمت 8مشاركات علمية في عدة مؤتمرات وملتقيات اجتماعية.

 

وأكّد المهندس فيصل أن الجمعية مع مطلع العام أطلقت استراتيجيتها الجديدة للأربعة الأعوام القادمة 2024-2021م تحت مسمى استراتيجية الالهام وبشعار لفظي جديد (المودة .. بيت الأسرة) وفيها سيتم التركيز بشكل أكبر على شرائح أفراد الأسرة وهم المرأة والرجل والشباب والأطفال وكبار السن، وستكون هناك مبادرات وبرامج مخصصة لكل فئة من الفئات.

 

الجدير بالذكر أنَّ المودة خدمت منذ تأسيسها عام 2003م أكثر من 500ألف أسرة وحصلت على 11 جائزة محلية وإقليمية وعالمية لتميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسرة، وتقدم خدماتها للمستفيدين لمدة 13ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم لمركز اسعاد المستفيدين920001426 ، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين عبر موقعها الإلكتروني www.almawaddah.org، وتقديم الاستشارات الهاتفية من المتخصصين في تقديم الاستشارات عبر الرقم الموحد 920001421.


 

مصدر الخبر :

جمعية المودة