اطلقت جمعية المودة حملتها التوعوية الرمضانية #رمضان_القيم لعام 1443هـ
4 أبريل 2022 - 3 رمضان 1443 هـ ( 986 زيارة ) .

 

اطلقت جمعية المودة حملتها التوعوية الرمضانية #رمضان_القيم لعام 1443هـ والتي تهدف الى رفع وعي الاسرة في تعاملاتهم وتقوية الاواصر بين افراداها من خلال هدي القرآن الكريم وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم في تعامله مع زوجاته وبناته. وأشار رئيس مجلس الإدارة م. فيصل السمنودي ان الجمعية حرصت على تقديم حملة رمضانية تقدم برامج نوعيه تتناسب مع جميع افراد الاسرة.

وأوضح آلسمنودي ان الحملة تتمحور حول أهمية القيم الاسرية التي نستمدها من الخلق النبوي والقرآن الكريم وكيفية تعامل الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمية التخلق بهذه الاخلاق لأفراد الاسرة من الاب والام والابناء حتى تنعم الاسرة بالألفة والرحمة وتحيا الاستقرار. وتستهدف الحملة ترسيخ مكارم الاخلاق من وحي القرآن، ترسيخ المودة والرحمة كأساس متين للتعاملات الاسرية، تقوية الاواصر الاسرية والتراحم بين افرادها، كما تستهدف الحملة تسليط الضوء على دور القيم العظيم في تحقيق الاستقرار النفسي لأفراد الاسرة. وأشار آلسمنودي ان حملة قيم واستقرار التوعوية تتضمن ثمانية برامج مع نخبة من ألمع الأسماء في عالم صناعة المحتوى حتى تصل الرسالة بأفضل صورة وتستقر في قلوب وعقول المتابعين.

كما أوضح السمنودي ان الحملة تهدف الى التوعية بأهمية القيم في إرساء الاستقرار الاسري المبني على الأسس الإسلامية القويمة، فقامت الجمعية بإنتاج البرنامج المصور "خيركم لأهله" الذي يحكي لمحات من سيرة النبي المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم في تعامله مع زوجاته وبناته، يقدمه الشيخ عادل الجهني. كما تتضمن الحملة البرنامج المصور "الاسرة في القرآن"، الذي سيقوم الشيخ هاني الرفاعي من خلاله تقديم آيات من الكتاب الحكيم تعكس مكارم الاخلاق التي ينبغي ان تعيش بها الاسرة. ويركز برنامج "قيم تجمعنا" المصور على اهم القيم التي تجلب السعادة الى الاسرة وافرادها. وحرصت الجمعية على ان تصور للمشاهد كيفية نسج القيم والأخلاق العظيمة في حياتنا المعاصرة من خلال برنامج "يوميات أبو مودة" الذي يحاكي قصص من حياتنا اليومية ومواقف قد يتعرض لها الفرد داخل اسرته. كما يضم البرنامج الرمضاني الامسيات الرمضانية على ايدي مختصين متمرسين في مجالات التنمية الاسرية تحت شعار "ومضات رمضانية". ويطل في هذا الشهر الكريم "بودكاست بيت الاسرة" الذي تقدمه الأستاذة بسمة بوشناق التي ستستضيف مختصين يطرحوا مواضيع مهمه حول تعزيز القيم الاسرية. كما تشمل الحملة مجموعة من الادعية الصوتية بصوت الشيخ عبد الرحمن عسيري ومسابقات رمضانية هادفة وجوائز قيمة.

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة