"مكرمة" العلامة التجارية لأكاديمية الحياة
21 أبريل 2022 - 20 رمضان 1443 هـ ( 1039 زيارة ) .

 

 

 

 

أطلقت اكاديمية الحياة لتمكين المرأة، التابعة لجمعية المودة لتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة، علامتها التجارية "مكرمة " لمنتجات الاسر المنتجة والتي صنعت بأيدي سيدات منطقة مكة المكرمة من مستفيدات جمعية المودة.

واقامت الاكاديمية اول معارض مكرمة استمر لمدة 5 ايام بالمشاركة مع 15 سيدة من ذوات المشاريع اللاتي تم تمكينهن من خلال مبادرات الحياة، ويعتبر هذا المعرض بداية لسلسلة من المشاركات للعلامة التجارية مكرمة في معارض ومنافذ بيع بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة الأستاذ فيصل السمنودي ان اكاديمية الحياة لتمكين المرأة تسعى من خلال التعاون مع الجهات الرائدة الى تصميم وصناعة منتجات خاصة تسوق جميعها تحت شعار "مكرمة" كمرحلة أولى من المشروع. والمرحلة الثانية تتمثل في بدأ خطوط انتاج خاصة تهدف من خلالها الاكاديمية من تمكين السيدات من خلال التدريب على صناعة المنتجات على أعلى معايير واساسيات الجودة والإنتاج. وتسعى اكاديمية الحياة لصناعة الهدايا السياحية من خلال خطوط الإنتاج وتوزيعها على منطق المملكة حيث تصبح خطوط انتاج الاكاديمية مصدر رئيسيي للهدايا السياحية.

كما أوضح السمنودي انه بلغ عدد منافذ البيع المؤقتة في الربع الأول من عام 2022 13 منفذ، يتم من خلالها بيع منتجات مستفيدات الاكاديمية، وتم تمويل 18 مشروع عن طريق تقديم القرض الحسن. كما قدمت الاكاديمية دورات تدريبية ل 403 من خلال 21 برنامج تدريبي بإجمالي عدد الساعات 727. وبلغت نسبة الرضا عن البيئة التدريبية 89% , كما بلغت نسبة الرضا العام من المستفيدات من خدمات الاكاديمية 98%.




مصدر الخبر :
جمعية المودة