قدمت جمعية المودة خدماتها ل ١٥٣٨ أسرة خلال فترة عيد الأضحى
17 يوليو 2022 - 18 ذو الحجة 1443 هـ ( 191 زيارة ) .

 

 

 

 

قامت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها خلال أيام عيد الأضحى المبارك ل ١٥٣٨ أسرة بإجمالي عدد خدمات   ٣٢٣٤ خدمة وذلك لحرص الجمعية في توفير وتقديم الخدمات الأساسية خلال فترة عيد الأضحى للمستفيدين وأسرهم. حيث استمرت الجمعية بتقديم خدمات شمل لتنفيذ احكام الرؤية والزيارة لأطفال الأسر المنفصلة في بيئة أمنه وصحية للأطفال وذويهم، كما استمرت في تقديم خدمات الحماية من العنف الأسري عن طريق التدخل لحل الأزمات.

 

وأ شار رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي انه قد بلغ عدد الأسر التي تم تقديم خدمات الرؤية والزيارة لهم ١٣٢٢ أسره وبلغ عدد اجمالي الخدمات ٢٥٩٠ خدمة، وأوضح السمنودي ان مبادرة شمل تقدم عدة خدمات لتنفيذ احكام الرؤية والزيارة في بيئة آمنه وصحية من خلال توفير الاستشارات القانونية التي بلغت ٣٠ استشارة خلال فترة عيد الأضحى، وخدمات التهيئة والتدرج النفسي للأطفال التي بلغت بدورها ٤٩ خدمة. كما بلغ عدد البلاغات في مركز الحماية الأسرية ٢١٦ بلاغ تم اغلاقها بنسبة ٩٢٪ وبلغ عدد الخدمات ٦٤٤ خدمة تم تقديمها للمستفيدين من خلال مركز.

 

وأشار السمنودي انه أكثر من ٥٣١،٠٠٠ أسرة استفادت من خدمات الجمعية خلال ١٩ عام عبر مبادراتها التي تهدف الى تحسين جودة الحياة الأسرية عبر منظومة مبتكره ومتكاملة من الحلول النوعية والاستباقية لتمكين الأسرة بالقيام بمسؤولياتها من خلال بناء القدرات وتسوية النزاعات والحماية والإرشاد والتوعية وبذلك تصبح الجمعية نموذج ملهم في بناء منظومة حلول أسرية مستدامه ومؤثره في المجتمع

 




مصدر الخبر :
جمعية المودة