مشروع تحدي غرس القيم يستهدف تعزيز قيم العلاقة الوالدية لـ 2000 طالب وطالبة
12 ديسمبر 2022 - 18 جمادى الأول 1444 هـ ( 1350 زيارة ) .

 

 

 

أطلقت أكاديمية العائلة لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية التابعة لجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة مع الحصيني الخيرية المرحلة الثانية من مشروع تحدي غرس القيم، وذلك لتدريب وتأهيل 100 سفير قيم. ويهدف البرنامج الى تعزيز القيم الأسرية والمجتمعية والعلاقة الوالدية لدى الشباب وبناء قدرات 2000 طالب وطالبه في المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية من خلال صناعة محتوى اعلامي هادف وتوعوي، كما يهدف البرنامج الى تحفيز الشركاء التعليمين لتبني قضية غرس القيم الأسرية لدى الشباب.

وأشار المدير العام لجمعية المودة للتنمية الأسرية الأستاذ محمد آل رضي ان عدد الشركاء التعليمين بلغ 15 شريك تعليمي في خمس مناطق إدارية حول المملكة، وهي مدينة جدة والرياض والشرقية والمدينة المنورة والظهران. وأضاف آل رضي ان مرحلة المتوسطة تتضمن ثمانية مدارس وتتضمن المرحلة الثانوية 12 مرحلة و3 جامعات للمرحلة الجامعية. ويقوم التدريب للطلاب على عدة محاور أساسية تسهم في تعزيز القيم الأسرية والمجتمعية من خلال تعريف الطلاب والطالبات بالقيم وأهمية تعزيزها وتكوين الذات وأهم القيم الأساسية لبناء الشخصية وتعزيز العالقة الوالدية، و من ثم تحويلها القيمة الى منتج اعلامي عبر صناعة فلم يحوي قيمة اسرية مهمة.

كما أشار آل رضي ان المرحلة القادمة بعد تدريب 100 سفير قيم سيتم تدريب 2000 طالبة وطالبة حول المملكة على الحقائب التدريبية لغرس القيم وتدريب 400 فريق من الطلاب والطالبات على صناعة الأفلام القصيرة المبنية على قيمة أسرية ومجتمعية، وسيحصلون الطلاب مقابل العمل على الأفلام على 40ساعة تطوعية مسجلة في منصة العمل التطوعي، وسيتم التصويت من قبل المختصين على ثمانية عشر مشروع فائز تقدم لهم جوائز مالية مجزية وذلك لبناء جيل واعي من الشباب بمسؤولياته تجاه أسرته والمجتمع.




مصدر الخبر :
جمعية المودة