مسارات اضطرابات الطفولة
مسارات اضطرابات الطفولة:
-
الاستشارات والتشخيص المهني لاضطرابات الطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة
-
وحدة المقاييس النفسية بالمقاييس المقننة وغير المقننة
-
برنامج التدريب الفردي والجماعي
-
برنامج إدارة الحالة ووضع الخطة المستقبلية للحالة
-
برنامج الارشاد والتوجيه الاسرى
-
دورات الارشاد المجتمعي عن فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والاضطرابات النمائية
الأهداف التفصيلية لبرنامج اضطرابات الطفولة
-
تشخيص وتقييم احتياجات الأطفال
-
تحديد درجة الاضطراب أو الإعاقة
-
توفير برامج تقدم خدمات التدريب والتأهيل لكافة الاضطرابات النمائية
-
تمكين الاسرة من فهم نوع الاضطراب وسببه وكيفية التغلب عليه
-
تمكين الاسرة من فهم نقاط القوة ونقاط الاحتياج للابن من تلك الفئات
-
إيجاد حلول تربيه وسلوكيه لتطوير قدرات الأبناء من تلك الفئات
-
إيجاد أسر واعيه تتفهم احتياج الأبناء من تلك الفئات
-
تغيير نظره الوالدين في مستقبل الابن من تلك الفئة
-
دعم الأسر والأبناء في احتواء الابن من تلك الفئات و دعمه
-
مخرجات تدريب تتناسب مع احتياجات المجتمع
-
دمج أبنائنا من فئة ذوي الاحتياجات في المجتمع